أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السيسي يطالب واشنطن التدخل في المنطقة ويحذرها من “نفض يدها” !
إعلان

السيسي يطالب واشنطن التدخل في المنطقة ويحذرها من “نفض يدها” !

السيسي

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

تعهد عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى بدعم الحرب التي تشنها الولايات المتحدة على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

وقال السيسي، في مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية نشرت عبر موقعها الإلكتروني، إن “الجيش العراقي والدول المجاورة للعراق وسوريا هم الأقرب لتكوين تحالف قوي يلعب دورا مباشرا في مكافحة داعش”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” أول صحيفة أمريكية تجري مقابلة مع الرئيس السيسي داخل الولايات المتحدة منذ توليه مهام منصبه رسميا في يونيو الماضي.

وطالب السيسي الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوسيع نطاق حملته ضد التطرف لتتجاوز العراق وسوريا، على حد قوله.

وحذر السيسي الإدارة الأمريكية من أن “تنفض يدها” من الشرق الأوسط في وقت تشهد فيه حدود المنطقة حالة من التقلب المستمر فضلا عن تنامي تهديد التطرف بسبب عدم الاستقرار.

نوّه السيسي عن التهديدات “الإرهابية” في ليبيا والسودان واليمن وسيناء، وقال “إنها تعكس الخطر الذي يمثله تنظيم داعش للشرق الأوسط والغرب”، مشددا على أن “مصر تحتفظ بحقها في مكافحة التطرف بشكل مستقل وحماية أمن البلاد من خطر الإرهاب”.

وعن دور مصر في الهجمات التي شنتها طائرات عسكرية على ميليشيات إسلامية في ليبيا دون الرجوع للبنتاجون، فلم يؤكد السيسي هذه الهجمات ولكنه قال إن الحكومة المصرية لعبت دورا هاما في دعم الحكومة الليبية الجديدة من أجل مواجهة الفوضى واستعادة النظام في ليبيا.

كما استعرض السيسي، خلال المقابلة، خطط الحكومة المصرية لإنعاش الاقتصاد وتمهيد الطريق لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتبدأ اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك فعاليات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار “صياغة وتنفيذ خطة للتنمية لما بعد عام 2015 “.

ويلقي عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى فى مصر مساء اليوم كلمة الدول العربية في أكبر قمة عالمية مخصصة لبحث التغيرات المناخية وأثرها على العالم وسبل التصدي لها

 

 

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE