أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السيسي : مصر ستُقدم كافة أشكال العون لإنجاز المصالحة الفلسطينية
إعلان

السيسي : مصر ستُقدم كافة أشكال العون لإنجاز المصالحة الفلسطينية

السيسي : مصر ستُقدم كافة أشكال العون لإنجاز المصالحة الفلسطينية

قال عبد الفتاح السيسي، إن مصر حريصة كل الحرص على تقديم كافة أشكال العون والمساعدة لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية، معربًا عن أمله أن تكون مقدمة لترتيب البيت الفلسطيني.

وصرح السيسي في رسالة متلفزة تم بثها اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع وزير المخابرات خالد فوزي مع حكومة التوافق الوطني في غزة، بأن مصر ستدعم مسيرة المصالحة نحو التوافق والوحدة “دون توقف”.

واعتبر أن “يوم المصالحة الفلسطينية، يوم تاريخي ومشهود”، مؤكدًا: “السنوات الماضية أثبتت أن الجميع خاسر من الانقسام، ولا يستفيد منه إلا قوى خارجية (لم يُسمها)”.

وأضاف: “العالم بأسره يترقب جهود الشعب الفلسطيني لتحقيق الوفاق بين أطيافه، وتخطي كافة العقبات التي أدت للانقسام، (…)، لدي إيمان كامل بحل الخلافات داخل البيت الفلسطيني، بدعم ومساندة من الأشقاء العرب مع عدم تدخل أي قوة خارجية”.

وجدد السيسي “ثقته” في القيادات الفلسطينية بتحقيق الوحدة “للانطلاق نحو الغايات والأهداف الفلسطينية، لما للمرحلة من حساسية وأهمية التلاحم”.

وحول المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، أوضح السيسي : “هناك فرصة لتحقيق السلام بالمنطقة عبر تضافر جهود كل الأطراف، ويجب أن نتعاون جميعًا لتأكيد توجهات الشعب الفلسطيني في تحقيق السلام الشامل”.

وأردف: “عندما ترى القوى العالم وحدة الأطراف الفلسطينية، فهذا يساعد على تحقيق السلام الشامل في المنطقة بما يلبي تطلعات شعوبنا، لا نملك وقتًا لنضيعه والتاريخ سيحاسب من يتسبب في إضاعة الفرصة الحالية لتحقيق السلام”.

وعقد اللواء خالد فوزي، لقاءات مع رئيس حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، رامي الحمد الله، وآخر مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف (يونيو) 2007، إثر سيطرة “حماس” على قطاع غزة، بينما بقيت حركة (فتح)، تدير الضفة الغربية، ولم تفلح وساطات إقليمية ودولية في إنهاء هذا الانقسام.

 

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE