أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السيسي : مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين
إعلان

السيسي : مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

السيسي : مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أكد عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين أن مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على هامش “منتدى شباب العالم” في مدينة شرم الشيخ، حيث استعراضا آخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، وفق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بسام راضي.

ونقل راضي عن السيسي قوله: إن “الجهود المصرية ستستمر حتى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وبما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي بما يلبي طموح شعوب جميع دول المنطقة”.

وشدد السسي على أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل الى تسوية للقضية الفلسطينية، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام.

وفي السياق ذاته ، نقل المتحدث الرسمي، عن رئيس السلطة حرصه على التشاور المستمر مع الرئيس السيسي، مشيدا بجهود مصر لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وأعرب عن تقديره لدور مصر التاريخي في المنطقة وفي الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.

وقال عباس ان “السلطة الفلسطينية عازمة على بذل أقصى الجهد لتوحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهه”.

يشار إلى أن حركتي “فتح” و”حماس”؛ وقعتا في 12 أكتوبر الماضي، بمقر المخابرات المصرية العامة في العاصمة المصرية القاهرة، اتفاق المصالحة الوطنية برعاية مصرية.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE