أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السيسي : مباحثاتي مع الملك سلمان تتناول حماية باب المندب وتشكيل قوة عربية مشتركة
إعلان

السيسي : مباحثاتي مع الملك سلمان تتناول حماية باب المندب وتشكيل قوة عربية مشتركة

  قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال عبد الفتاح السيسي إنه سيناقش مع الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارته للسعودية المقررة غدا الأحد، التطورات في اليمن وكيفية حماية الملاحة البحرية عبر باب المندب.

وأضاف السيسي، في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم، أن مصر ستتشاور مع أشقائها بشأن قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنه حريص على التحرك الجماعي “وأعني دورا عربيا مشتركا لا يقتصر على الدور السعودي والمصري والإماراتي كل على حدة”.

وشدد السيسي على أن علاقات بلاده مع السعودية ركيزة للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، معتبرا أن سقوط مصر هو سقوط للمنطقة بأكملها لـ 50 سنة على الأقل. !

وردا على سؤال حول إمكانية عودة جماعة الإخوان المسلمين للمشهد المصري من جديد، قال السيسي “هذا السؤال يوجه للمصريين وللشارع المصري وللرأي العام. وما يرتضيه ويوافق عليه سوف أقوم بتنفيذه فورا”، مضيفا أن “هناك بالفعل حالة غضب وألم مصرية منهم (الإخوان)”. !!

وحول علاقات بلاده مع قطر، قال “أنا أسألك: قدم لي تصريحا رسميا واحدا صدر منا فيه إساءة ضد أي من الدولتين، قطر وتركيا. بكل تأكيد لن تجد تصريحا سلبيا واحدا”، مؤكدا أن القاهرة لا تزال ملتزمة باتفاق الرياض التكميلي.

كانت دول الإمارات والبحرين والكويت وقطر وقعت -في أواخر نوفمبر الماضي- بالعاصمة السعودية على “اتفاق الرياض التكميلي” لإنهاء كل أسباب الخلافات الطارئة بين الدول العربية لدفع مسيرة العمل المشترك وتحقيق مصلحة الشعوب العربية والإسلامية.

وناشد العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز مصر ‬لدعم الاتفاق لإنهاء الخلاف الذي استمر منذ ثمانية أشهر مع دولة قطر.

تمت القراءة 90مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE