أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السيسي للفلاحين : اصبروا علي سنتين لحل جميع مشاكلكم !!
إعلان

السيسي للفلاحين : اصبروا علي سنتين لحل جميع مشاكلكم !!

 

القاهرة : سماح الشاذلى (اللواء الدولية)

دعا عبد الفتاح السيسي  ، الفلاحين ، إلى الصبر عليه وعلى أجهزة الدولة عامين كاملين لحل ما وصفه بجميع مشاكلهم..

وأكد خلال الاحتفال بعيد الفلاح في قاعة خوفو بمركز المؤتمرات، الخميس، أن الدولة لن تؤجل الانتخابات البرلمانية، بعدما طالبه عدد من الفلاحين بتأجيل الانتخابات، وطلب أحدهم تأجيلها لمدة عامين، لكن السيسي رفض قائلا: لن نؤجل الانتخابات.

وأوضح أن تخوفات البعض من إجراء انتخابات برلمانية في الوقت الراهن يرجع لعدة أسباب، من بينها ما وصفه بالاختلاف بين الأسر و”في البيوت”، وهو أمر قال انه سيظل موجودًا بين الأسر سواء بتأجيل الانتخابات من عدمه، وأن يأتي من لا يؤتمن على الشعب، مؤكدا في الوقت نفسه: “لو أقدر أجيب من السماء حتة هجبها لكم”.”.

وأضاف السيسى -خلال كلمته فى الاحتفالية التى حضرها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء- “اصبروا عليّ سنتين واشتغلوا معايا وحاسبونى بعدها ويارب أكون عنوان كويس لمصر، مشكلة مصر فى كثرة “العوز” لأن “الغلب” قتل الناس”.

وتابع “أنا مش قاعد 20 سنة لأنه يجب أن نعطى الفرصة للجميع ولو فيه حد نجيب أكثر منى ييجى فورا مكانى، مشاكلنا كتير ولازم نبقى كتلة واحدة علشان مصر تفضل مصر وأنا عارف كل المشاكل دى”، مؤكدا أن فلاحي مصر فى قلبه وعقله.

وأكد الرئيس ضرورة تكاتف الجميع لحل جميع العوائق التى تواجه مصر والعمل على الإنتاج متسلحين بالأمل والعمل والإصلاح فى جميع المجالات، لافتا إلى أن هناك إرادة للتغيير للأفضل وهى إرادة كل المصريين.

ومن ناحية أخرى، أوضح أن تكلفة استصلاح المليون فدان التى تنفذ حاليا تبلغ 150 مليار جنيه، لافتا إلى أن تكلفة الفدان الواحد تبلغ 150 ألف جنيه، وليس كما يتردد أن تكلفته 30 ألف جنيه.

وتابع أن فرص العمل فى هذا المشروع تصل إلى 400 ألف، ما بين فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة تتضمن ملاك الأرض وبعض المهن المساعدة مثل السائقين وغيرها.

وأشار إلى أن مشروع المليون فدان يشمل إنشاء مدارس ومستشفيات وتلبية جميع خدمات المواطنين المقيمين فى هذه المشروعات بهدف توفير بنية قوية للأجيال القادمة.

وأكد أن خطة الاستصلاح لا ترتبط بحجم الأراضي المستصلحة فقط، -وهو رقم كبير جدا-، بل إن التحدى الأكبر هو التوقيت الذى تم تحديده سلفا وهو عام فقط.

وأوضح السيسي أن 37 % من قوة العمالة فى السوق تكمن فى قطاع الزراعة، بينما يحصلون على مقابل ضعيف.

وشدد على أهمية ربط البحوث الزراعية بالسوق للارتقاء بجودة المحاصيل والإنتاجية حتى تتواكب مع الارتفاعات فى أسعار المدخلات للحفاظ على دخل الفلاح.

وأكد أن مساهمة القطاع الزراعى فى الناتج القومى تصل إلى 14% -البالغ تعداد سكانه بالريف 51 مليون نسمة-، ينتج 284 مليار جنيه، وهو ما يتطلب أن تكون المشاركة فى الناتج القومى البالغ 2 تريليون على قدر النسبة السكانية، لتدفع إلى تطوير الاقتصاد القومى، وترفع من المستوى الاقتصادى والاجتماعى للفلاح المصرى.

ووجه السيسي الشكر للمصريين، الذين نزلوا خلال 8 أيام لتحقيق حلم المصريين في المساهمة فى مشروع قناة السويس الجديد، مشددا أنه كان يراهن في كل مرة على الشعب المصري الذي أكد فى كل مرة أنه لا يخذله أبدا منذ إعطائه التفويض 26 يوليو للقضاء على الإرهاب، وفى الاستفتاء على الدستور وفى الانتخابات، وأخيرا في المساهمة في مشروع قناة السويس الجديدة.

وفى سياق منفصل وبسؤاله عن تأجيل الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها العام الحالى أشار إلى أنه لا مبرر لتأجيل الانتخابات، قائلا “لا داعى للاستفتاءات نحن لدينا دستور ولابد من احترامه”.

تمت القراءة 178مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE