أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > السيسي : الوقت حاسم ولابد من استثماره لوقف نزيف الدم الفلسطيني
إعلان

السيسي : الوقت حاسم ولابد من استثماره لوقف نزيف الدم الفلسطيني

 

 

قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، 2 أغسطس 2014.

القااهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية ) و وكالات الأنباء

قال عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى اليوم السبت، إن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة هي الفرصة الحقيقية لوقف نزيف الدم وإجراء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور رئيس الوزراء الإيطالي بقصر الاتحادية اليوم، أن مصر وإيطاليا متوافقين حول أهمية المبادرة المصرية لحل الأزمة في قطاع غزة.

وقال السيسى إن “الوقت حاسم ولابد من استثماره لوقف نزيف الدم الفلسطيني ودخول المساعدات ونجاح مساعي التهدئة”.

واستقبل السيسي اليوم رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي، والذي جاء مصر في زيارة خاطفة تستغرق عدة ساعات، ناقش خلالها تطورات الأوضاع في قطاع غزة وتناحر الميليشيات في ليبيا وسبل مكافحة الإرهاب في المنطقة ومستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار السيسى، إلى مسؤولية المجتمع الدولي حيال موجة العنف الدامي في العاصمة الليبية طرابلس، وقال إن “المجتمع الدولي عليه التزامات سياسية وأمنية وأخلاقية تجاه ما يحدث في ليبيا …ولا يجب استهلاك الوقت قبل حساب تطورات الأوضاع على الأرض”.

وتشهد طرابلس موجة من العنف الدامي بين ميليشيات متناحرة هي الأسوأ منذ الإطاحة بالرئيس الليبي السابق معمر القذافي في 2011.

وفيما يتعلق بملف الإرهاب قال السيسي “لابد من وضع استراتيجية عالمية لمواجهة الإرهاب وتطوره في المنطقة”.

وأوضح أن التعاون التاريخي بين مصر وإيطاليا سيعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين على وجه التحديد، وبين مصر والاتحاد الأوروبي بشكل عام.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الإيطالي، إن أوروبا لن تتمكن من رؤية تطورات الأوضاع في المنطقة دون التعاون مع مصر كبلد قوي ومؤثر في المنطقة، مؤكدا أن “لمصر وإيطاليا مصير مشترك.. وقدر واحد”.

وأشار رينزي، إلى أن زيارته إلى القاهرة تأتي انطلاقا من قناعة إيطاليا بالدور الحاسم الذي تلعبه مصر في تهدئة الأوضاع في قطاع غزة واستقرار المنطقة بشكل عام.

وقال إن “إيطاليا تدعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والتي باتت الامكانية الوحيدة للخروج من الأزمة الحالية …أضم صوتي لصوت معظم الأوروبيين في النداء لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي المختطف في غزة”.

وأوضح رينزي، أن مصر وإيطاليا من أهم دول الجوار لليبيا، لذلك فإنهما يتقاسمان خطر الفوضى التي تعم العاصمة الليبية طرابلس مؤخرا.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي، “أتصور تعافي الاقتصاد المصري قريبا وتعزيز الاستثمارات الإيطالية في مصر والوصول إلى منطقة هادئة تتمتع بالاستقرار والتنمية والرخاء بعد 10 سنوات”.

تمت القراءة 264مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE