أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > السيسى يتفق مع الإماراتين على 100 ألف رأس ماشية و متحدثه العسكري يقول زيارته “عسكرية بحتة” !
إعلان

السيسى يتفق مع الإماراتين على 100 ألف رأس ماشية و متحدثه العسكري يقول زيارته “عسكرية بحتة” !

 

محمد بن زايد خلال استقبال السيسي

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد أحمد محمد علي إن الهدف من زيارة وزير الدفاع الانقلابى المشير عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات عسكري بحت حيث يشهد السيسي المناورة المشتركة، ويتفقد التدريبات ومراحلها مع الجانب الإماراتي.

وأكد المتحدث العسكري، في تصريحات لجريدة “الشرق الأوسط” السعودية، أن الزيارة تأتي في وقت يشهد فيه التعاون بين مصر والإمارات أفقا جديدا  وهو التعاون العسكري والاستفادة من خبرات البلدين في هذا المجال.

وتأتي زيارة السيسي إلى الإمارات ضمن ظهور إعلامي لافت لوزير الدفاع قبل أيام قليلة من فتح باب الترشح للرئاسة.

ويقول محللون إن ظهور السيسي المكثف مع حضورٍ عسكري متزايد يكاد يطغى على وجه الدولة المصرية.

وكان في استقباله لدى وصوله الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أجريت للسيسي مراسم استقبال رسمية.

يشار إلى أن زيارة السيسي إلى الإمارات تأتي بعد يومين من إعلان الجيش المصري أنه اتفق مع شركة “أرابتك” الإماراتية على بناء مليون وحدة سكنية للشباب ذوي الدخل المحدود في مصر على مدى السنوات الخمس المقبلة.

و كانت قد بثت وكالة أنباء الشرق الأوسط  الحكومية الرسمية فى مصرأن لجانا بيطرية تابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية فى إجراءات الفحص الظاهرى لصفقة الحيوانات التى قدمتها الإمارات العربية المتحدة هدية للقوات المسلحة، بإجمالى ١٠٠ ألف رأس واردة من دولتى البرازيل وأوروجواى، تمهيدا لطرح كميات منها فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، على أن يتم توزيع جزء منها على صغار الفلاحين، بينما يتم ذبح العجول فى المجازر المعتمدة بالمنافذ الحدودية.

ومن المقرر أن يبدأ وفد من وزارة الزراعة، يضم مسؤولين من هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج الحيوانى، زيارة للبرازيل الخميس المقبل لاستكمال فحص الأبقار التى يتم استيرادها ضمن الصفقة الإماراتية.

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة إن الشحنة الأولى من الصفقة تصل البلاد الشهر المقبل بإجمالى ١٢ ألف رأس من الأبقار، وتخضع للإجراءات البيطرية المعتمدة، منها سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض، وصلاحيتها للاستهلاك المحلى طبقا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الأبقار لأغراض الذبح الفورى فى المجازر الحدودية.

وأوضحت المصادر أنه سيتم استيراد ١٥ ألف رأس من الأبقار كل ٤٥ يوما، على أن تضم كل مرحلة من مراحل الاستيراد نوعين من الأبقار: الأول يتم تخصيصه للذبح الفورى وعرضه فى المجمعات الاستهلاكية بسعر ٢٥ جنيها للكيلو، والثانى يضم العشار لإنتاج الألبان والتربية، ويتم توزيعها على صغار الفلاحين بالمحافظات.

يصل إجمالى أعداد الأبقار “العجول العشار” التى سيتم توزيعها على الفلاحين ما يقرب من ٣٠ ألف رأس، طبقا لما تحدده القوات المسلحة بالتنسيق مع الوزارات المعنية، فيما شددت المصادر على أنه سيتم وضع معايير تضمن وصولها للفقراء من الفلاحين أو من لديهم خبرات فى تربية الأبقار.

تمت القراءة 325مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE