أتصل بنا
الرئيسية > إقتصاد > السياحة : تراجع أعداد السياح الوافدين 27 في المئة في فبراير
إعلان

السياحة : تراجع أعداد السياح الوافدين 27 في المئة في فبراير

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

صرحت المستشار الاقتصادي لوزير السياحة المصري عادلة رجب، بأن أعداد السياح الوافدين إلى مصر، سجلت انخفاضا بنسبة 27% خلال شهر فبراير الماضي، حيث سجّل نحو 616.63 ألف سائح، عن نفس الفترة من العام الماضي.

واستقبلت مصر نحو 844.7 ألف سائح خلال الشهر الماضي 2013، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، مضيفة أن “الحركة السياحية انخفضت عقب تفجير الحافلة السياحية في طابا منتصف الشهر الماضي، وتفاقمت بشكل ملحوظ عقب إجلاء ألمانيا لرعاياها من شرم الشيخ”.

وقالت عادلة رجب إنه “تم تسجيل انخفاض كبير في أعداد السياح الوافدين من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا خلال الفترة الحالية، بينما لم تتأثر السياحة الوافدة من روسيا، وبريطانيا”.

وأصدرت 7 دول غربية، تحذيرات سفر لزيارة شبه جزيرة سيناء، في النصف الثاني من الشهر الماضي، خوفا من استهداف مواطنيها، بعد إعلان جماعة تطلق على نفسها “بيت المقدس” مسئوليتها عن تفجير الحافة السياحية بطابا منتصف الشهر الماضي، و والذي أسفر عن وقوع 4 قتلى (بينهم سائق الحافلة وهو مصري) وعدة مصابين.

ولم تفصح المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، عن الأعداد السياحية التي استقبلتها مصر من هذه الدول، مضيفة ان “الحركة السياحية بطبيعتها تكون منخفضة خلال شهر شباط (فبراير) من كل عام، ومن المتوقع أن ترتفع معدلاتها خلال شهر نيسان (إبريل) المقبل”.

تمت القراءة 372مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE