أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > السلطان قابوس ينصح الملك السعودي بوقف الحرب ضد اليمن
إعلان

السلطان قابوس ينصح الملك السعودي بوقف الحرب ضد اليمن

 

السلطان قابوس

قال مصدر خاص فی العاصمة السعودیة الریاض ان ملك السعودیة سلمان بن عبدالعزیز تسلم مساء الاحد رسالة خاصة من سلطان سلطنة عمان قابوس بن سعید نصحه فیها بوقف الحرب ضد الیمن وأنها فخ أمریکی واضح المعالم یستهدف المنطقة حسب ما أفادت مواقع خبریة یمنیة.

ووفقا للمواقع اليمنية التي تداولت الخبر فإن المصدر أوضح ان هذه النصيحة ايدت ما قاله الوليد بن طلال الذي أكد لعائلة آل سعود بأن الضوء الأخضر الأميركي لضرب اليمن هو “فخ” خطير نصب للمملكة بهدف إضعافها وتقسيمها، في الوقت الذي رفض فيه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الحرب على اليمن.

هذا ولم يتسن لقناة العالم التأكد من صحة الخبر من مصادر مستقلة، لكن الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، أرسل اليوم الإثنين، رسالة شكر إلى سلطان سلطنة عمان، قابوس بن سعيد، على ما أسماها جهوده ومساعيه لدى السعودية لوقف العملية العسكرية التي تقودها المملكة في اليمن منذ 5 أيام، جاء ذلك في تدوينة نشرها صالح على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال صالح في رسالته: “الأخ العزيز جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، سلطان سلطنة عمُان الشقيقة الأكرم، أعبر لجلالتكم، بمزيد من التقدير والإجلال، عن خالص الشكر والعرفان باسمي شخصياً وباسم الشعب اليمني العزيز، لجهودكم المخلصة ومساعيكم الصادقة التي تبذلونها لدى القيادة في المملكة العربية السعودية، لوقف العدوان على اليمن، وكف آلة الدمار والخراب عن مُدنه ومواطنيه”.

وأضاف: وإنني إذ أجدد لجلالتكم الشكر والعرفان والتقدير مثمناً تثميناً عالياً جهودكم النبيلة، أرجو لكم التوفيق والنجاح في مساعيكم لما فيه خير ومصلحة الجميع.
وفيما لم يُعلن رسمياً من قبل سلطنة عمان عن مثل هذه الجهود التي تحدث عنها صالح، يشار إلى أن السلطنة خارج التحالف الذي تقوده السعودية وتشارك فيه 4 دول خليجية أيضا، وأخرى عربية في حربهم على اليمن.

 

 

 

تمت القراءة 138مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE