الرئيسية > أهم الأنباء > السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام بحق 4 مواطنين فى قضية كفرالشيخ
إعلان

السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام بحق 4 مواطنين فى قضية كفرالشيخ

السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام بحق 4 مواطنين فى قضية كفرالشيخ

نفذت وزارة الداخلية المصرية، صباح اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام بحق 4 مواطنين قيل أنهم “أدينوا” في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “استاد كفر الشيخ”.

وقال رئيس التنسيقية المصرية للحقوق والحريات عزت غنيم، في تصريحات صحفية، إن أهالي أربعة من الذين رُفضت طعونهم على حكم الإعدام تأكدوا أن الحكم سينفذ في ذويهم اليوم الثلاثاء، وهم أحمد عبد المنعم، أحمد عبد الهادي، سامح عبد الله، ولطفي إبراهيم.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر أمنية مصرية، قولها إن وزارة الداخلية نفذت، صباح اليوم، حكم الإعدام شنقًا بحق 4 مدانين بالتورط في تنفيذ تفجير وقع في محافظة كفر الشيخ في 2015.

وبحسب تلك المصادر، فإن أحكام الإعدام تم تنفيذها في سجن “برج العرب” بمحافظة الإسكندرية.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2015، عندما وقع تفجير أمام ملعب رياضي في مدينة كفر الشيخ، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته؛ ما أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة اثنين آخرين، جميعهم من طلاب الكلية الحربية .

وتأتي هذه الأنباء بعد أسبوع من إعدام 15 شخصًا في سجني برج العرب ووادي النطرون بموجب أحكام عسكرية في القضية المعروفة إعلاميا بـ “خلية رصد الضباط” التي تتعلق وقائعها بهجمات على الجيش والشرطة في شمال سيناء. ونددت منظمات حقوقية بتنفيذ الإعدام بحق هؤلاء المتهمين.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE