أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السلطات السودانية تمنع وفدًا معارضًا من مغادرة البلاد
إعلان

السلطات السودانية تمنع وفدًا معارضًا من مغادرة البلاد

الخرطوم :  نبيل سليم ( الاناضول )

منعت السلطات السودانية، اليوم الإثنين، وفدا من قيادات أحزاب المعارضة، من السفر إلى فرنسا، للمشاركة في جلسة يعقدها البرلمان الأوروبي، حول السلام والإصلاحات والديمقراطية في السودان .

وقال المتحدث باسم تحالف المعارضة، أبوبكر يوسف، للأناضول، إن “ثلاثة من ممثلي أحزاب المعارضة بعدما أكملوا إجراءات سفرهم في وقت مبكر من صباح الاثنين، منعتهم السلطات من الالتحاق بالطائرة”، وأضاف أن وفد المعارضة كان من المقرر أن يشارك في جلسة استماع للبرلمان الأوروبي حول عملية السلام والإصلاحات الديمقراطية في البلاد، عقب الانتخابات العامة التي أجريت في أبريل الماضي، وقاطعتها أحزاب المعارضة الرئيسة.

وعلمت الأناضول أن القياديين الذين تم منعهم من السفر هم نائب رئيس حزب الأمة القومي “مريم الصادق المهدي”، والقيادي بالحزب الشيوعي “صديق يوسف”، إلى جانب “طارق عبد المجيد” من سكرتارية تحالف المعارضة.

ويضم تحالف المعارضة نحو 17 حزبًا، أبرزهم الحزب الشيوعي وحزب المؤتمر السوداني، وحزب البعث العربي الاشتراكي.

ولم تعلن السلطات عن سبب منع وفد المعارضة من السفر، ولم يتسنّ الحصول على تعقيب حول أسباب هذا الإجراء.

وفاز البشير في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أبريل/نيسان الماضي بأكثر من 94 % من أصوات الناخبين، بينما هيمن مرشحو حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه، على ثلاثة أرباع مقاعد البرلمان البالغة 426 مقعدا في العملية التي قاطعتها فصائل المعارضة الرئيسة.

تمت القراءة 129مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE