أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السفير البريطاني : “السيسي” يلتقي “كاميرون” الخميس المقبل في لندن
إعلان

السفير البريطاني : “السيسي” يلتقي “كاميرون” الخميس المقبل في لندن

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أعلنت بريطانيا أن رئيس وزرائها ديفيد كاميرون سيستقبل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في مقر الحكومة البريطانية يوم الخميس المقبل 5 نوفمبر الجاري، من أجل عقد مباحثات ثنائية.

السفير البريطاني : السيسي يلتقي كاميرون الخميس المقبل في لندن

السفير البريطاني : السيسي يلتقي كاميرون الخميس المقبل في لندن

وقال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، في تقرير وزّعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية اليوم الإثنين، إن ملفات رئيسية تتصدر مباحثات كاميرون والسيسي، منها مكافحة الإرهاب والتطرف في مصر والمنطقة، وبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعليمية بين البلدين.

وأضاف كاسن، بحسب التقرير الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، “هذا الأسبوع ندشن المرحلة الجديدة لشراكتنا من أجل الاستقرار والإصلاح، كما أن رئيس الوزراء كاميرون سيعبّر عن دعمه للسيسي في الإصلاحات التي يقوم بها من أجل إنعاش الاقتصاد المصري، إضافة إلى رغبته في رؤية المزيد من التقدم السياسي الذي يعتبر أساسيا في استقرار مصر على المدى الطويل”.

وتابع “سيناقش الجانبان أيضا تعزيز العلاقات التجارية بين بريطانيا ومصر معتمدين في ذلك على موقع بريطانيا كأكبر مستثمر في مصر، حيث بلغ حجم استثمارات الشركات البريطانية في مصر نحو 25 مليار دولار منذ العام 2010، وعلى الصادرات بين البلدين التي قدرت العام الماضي بمليار جنيه استرليني”.

وأضاف السفير جون كاسن أن بريطانيا “ترحب بانتخاب برلمان جديد كخطوة مهمة في استعادة دور المؤسسات الشرعية في مصر.”

وأكد كاسن أن “مصر كدولة عربية وإسلامية كبيرة تلعب دورا بارزا في محاربة داعش والفكر المتطرف على الصعيد الحكومي والشعبي، حيث قام الأزهر الشريف بدور محوري ومهم في مواجهة وتقويض الخطاب المسموم لتنظيم داعش، عبر سلسلة من الأنشطة والبيانات والتقارير التي قام بها الأزهر لكشف حقيقة أن هذا التنظيم إرهابي لا علاقة له بالإسلام وتعاليمه السمحة.”

وأشار السفير البريطاني إلى الدور السياسي والاستراتيجي الذي تلعبه مصر في المنطقة، من أجل دعم الاستقرار في الشرق الأوسط ومواجهة الخطر المتنامي للجماعات “الإرهابية” والمساعدة في إرساء الحلول السياسية لأزمات المنطقة، وقال “مصر بلد حاسم في منطقة حاسمة وتعيش توقيتا حاسما.”

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعرب، في وقت سابق، عن تطلعه لزيارة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني، في يونيو الماضي، إن حكومة بلادها تبحث إمكانية إجراء محادثات بين قائد الانقلاب المصري وكاميرون في لندن “في وقت ما هذا العام”، لمواصلة التشاور والتنسيق بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وشهدت الفترة الماضية زيارات لرئيس الأركان البريطاني ومستشار الأمن القومي البريطاني ونائبه على رأس وفود عسكرية وأمنية للقاهرة، والتي أجروا خلالها لقاءات مع مسؤولين مصريين تناولت عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة.

تمت القراءة 84مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE