الرئيسية > الأخبار المُثبتة > السفير الألماني : الإخوان ليسوا إرهابيين والشعب المصري يثق فيهم
إعلان

السفير الألماني : الإخوان ليسوا إرهابيين والشعب المصري يثق فيهم

السفير الألماني بالقاهرة ميشائيل بوك

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أكد السفير الألماني بالقاهرة ميشائيل بوك، أنه لا يعتقد أن جماعة “الإخوان المسلمين” تقف وراء حوادث الإرهاب الأخيرة في مصر أو أنهم ينتهجون منهج العنف والإرهاب، موضحًا أن معتقدات الجماعة خلال حوالي 100 عام منذ تأسيسهم لا تقوم على العنف ولا يمكن اتهام الجميع بأنهم إرهابيون.

ونقلت وكالات الأنباء قوله في لقاء المجلس المصري للشئون الخارجية لمناقشة قضايا الشرق الأوسط والسياسة الخارجية الألمانية:  أن “الإخوان اكتسبوا قوتهم خلال الأعوام الماضية من خلال وضع الشعب آماله عليهم”.

وقال السفير الألماني، إنه يجب على الحكومة المصرية تقديم دلائل حول تورط الإخوان في العمليات الإرهابية الأخيرة، لأنه لا توجد دلائل قانونية تدينهم حتى الآن لكنها لم تتعد الافتراضات السياسية، مضيفًا: “أرجوكم قدموا دلائل على تورطهم في الإرهاب وإلا فإنكم ستقومون بمعاداة 15 مليون من المصريين (في إشارة إلى عدد من انتخبوا الرئيس الشرعي  محمد مرسي والإخوان خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الماضية). وأضاف أن “الإخوان قدموا برنامجًا في وقت كانت مصر تعاني فيه التخبط وهو ما جعل الناس ينتخبونهم، وأنها جماعة موجودة بقوة ولا يمكن إقصاؤها”.

من جهة أخرى، قال بوك إن الخطاب الإعلامي المصري يضر بصورة مصر الخارجية ويعطي صورة سلبية لا تخدم أيًّا من الأطراف في مصر، وأشار إلى وجود حالة من العداء لدى الشعب المصري ضد الأجانب وهو ما ظهر منذ أسبوعين في حادث اعتداء بعض الأفراد على طاقم التليفزيون الألماني أثناء تغطيتهم تفجير مديرية أمن القاهرة ومتحف الفن الإسلامي لاعتقادهم أنهم من قناة “الجزيرة”.

وأضاف: أنه “من المؤسف أن تعطي تلك الأحداث صورة سلبية عن مصر، وأن عزوف السياح عن المجيء لمصر يتخطى خوفهم من التفجيرات الإرهابية إلى الصورة الذهنية السلبية التي تكونت عن مصر وعدم الترحيب بالأجانب نتيجة التحفز لدى الشعب”.

وأضاف: “من المؤسف أن الإعلام المصري يعامل دول العالم كالحشرات الموضوعة تحت ميكروسكوب إذا ما كنت معنا أم ضدنا”، مشيرًا إلى أن هناك بعض وسائل الإعلام الدولي تريد تشويه مصر ولكن الأغلبية ترغب في نقل الصورة بمهنية.

ودعا السفير الألماني المصريين إلى عدم التوقف طويلا أمام مشكلات الماضي والعمل، مؤكدًا أن مصر كانت ومازالت تضيع الكثير من الوقت وهو ما يضر الاقتصاد، محذرًا من أن أموال الخليج لن تتدفق للأبد، في إشارة إلى المساعدات المالية الخليجية.

وحول مساعدة مصر اقتصاديا، قال بوك إن “أوروبا ليس لديها أموال لتوزعها مثل المساعدات الخليجية ولكن دول الاتحاد الأوروبي يمكن المساعدة بصور أخرى، وأشار إلى أن الاتحاد الأوربي ساعد مصر كثيرًا خلال السنوات الماضية.

تمت القراءة 136مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE