أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السعودية رداً على “بي إن الرياضية” : الهيئة الإعلامية لم تعطِ أيَّ تصريح ببث قنوات مخالفة
إعلان

السعودية رداً على “بي إن الرياضية” : الهيئة الإعلامية لم تعطِ أيَّ تصريح ببث قنوات مخالفة

السعودية رداً على “بي إن الرياضية” : الهيئة الإعلامية لم تعطِ أيَّ تصريح ببث قنوات مخالفة

الرياض : قدس برس
ذكرت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، أنه لم يثبُت لديها وجود أي أجهزة غير مصرح بها في منافذ البيع النظامية كافة، وأنها لم تُعطِ أي تصاريح ببث قنوات فضائية مخالفة للأنظمة، وذلك بعد يوم من مطالبة مجموعة “بي إن الرياضية” الإعلامية القطرية السلطات السعودية بوقف قناة “بي أوت كيو”، التي تبث مباريات رياضية بصورة غير مرخصة، واصفة إياها بالقرصنة.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، قالت الهيئة السعودية في بيان رسمي أصدرته اليوم: “الهيئة لم تعطِ أيَّ تصريح ببث قنوات تخالف الأنظمة”، مشيرةً إلى أنها تحترم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وتلتزم بتنفيذ حقوق الملكية الفكرية، وستتخذ الإجراء المناسب في حال تبين لها أي انتهاك”.

وكانت مجموعة “بي إن الرياضية” الإعلامية القطرية طالبت أيضاً في بيان لها بإجراء تحقيق في هذا العمل غير القانوني.

وعبَّرت المجموعة عن أملها أن تحترم السلطات السعودية قوانين المملكة الداخلية والقوانين الدولية، والتزاماتها واتفاقاتها الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية، وأكدت أنها تبحث جميع الخيارات القانونية لحماية حقوقها.

يشار إلى أن قنوات “بي إن الرياضية”، لديها الحقوق الحصرية للعديد من البطولات العالمية والقارية لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكانت الهيئة أعلنت في بيان لها، في  13 حزيران/ يونيو الماضي، عن منع استيراد الأجهزة الرقمية الخاصة باستقبال قنوات “بي إن سبورت” القطرية، ومنع بيع أو تجديد اشتراكاتها داخل السعودية.

تمت القراءة 7مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE