الرئيسية > أهم الأنباء > السعودية .. تعيين داوود الشريان رئيساً لمجلس إدارة شركة “شبكة الإخبارية”
إعلان

السعودية .. تعيين داوود الشريان رئيساً لمجلس إدارة شركة “شبكة الإخبارية”

السعودية .. تعيين داوود الشريان رئيساً لمجلس إدارة شركة “شبكة الإخبارية”

أصدر وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد قرارا بتعيين الرئيس التنفيذي لـ “هيئة الإذاعة والتلفزيون” السعودي داوود عبد العزيز الشريان رئيساً لمجلس إدارة شركة “شبكة الإخبارية”.

وتضمن القرار، الذي نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية، اليوم الجمعة، أن تضم عضوية مجلس إدارة الشركة كلاً من عبد العزيز حمد الفهد، وخالد أحمد مدخلي، ومحمد عبد الله القحطاني، وعبيد عبد الله الرشيد، وجاسر عبدالله الجاسر، وسعد محمد الجريس.

يذكر أن وزير الثقافة والإعلام كان قد أصدر قراراً بتحويل “قناة الإخبارية” إلى شركة “شبكة الإخبارية” (شركة ذات مسؤولية محدودة)، تكون ملكيتها مناصفة بين كل من “هيئة الإذاعة والتلفزيون” و”هيئة وكالة الأنباء السعودية”، في أحدث خطوة باتجاه مواكبة التطورات المتسارعة في المشهد الإعلامي المحلي والعالمي.

ويستهدف القرار تطوير قناة الإخبارية الناطقة باللغة العربية وإطلاق قناة إخبارية باللغة الإنجليزية، وتكون الشركة قادرة على تطوير الخبرات المتعلقة بالأحداث وتحسين تغطية ومتابعة الأخبار المحلية والعالمية والتفاعل مع المتغيرات بما يقدم إعلاماً سعودياً مواكبا.

وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي، أن الخطوة تأتي في سياق مبادرات الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030، لتمكين مؤسساتها المختلفة من مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الإعلامية على مستوى المنطقة والعالم.

والعام الماضي، أعلنت السعودية عن “رؤية السعودية 2030″، والتي تستهدف خفض اعتمادها على النفط كمصدر رئيس للدخل، وتنويع الإيرادات المالية.

وداوود الشريان (15 آب / أغسطس 1954)، هو إعلامي وصحافي سعودي، بدأ العمل في الصحافة بعام 1976، في عدد من الصحف السعودية، قبل أن يقتحم العمل التلفزيوني مذيعا ومقدما لعدد من البرامج السياسية والفكرية.

وعمل محاضرًا لمادتي “التقرير الصحفي” و”التحقيق الصحفي” على طلبة السنوات النهائية في جامعة الإمام، ومحاضرًا للعاملين في “وكالة الأنباء السعودية” والصحف والمجلات الحكومية.

أما “قناة الإخبارية”، فهي محطة فضائية سعودية إخبارية باللغة العربية، وهي القناة التلفزيونية السعودية الرابعة التابعة لقنوات التلفزيون السعودي الحكومية.

وتهتم القناة بالأخبار العالمية والعربية والمحلية وتهدف إلى تقديم صورة جديدة عن المملكة.

بدأت القناة البث فعليا في 11 كانون ثاني (يناير) 2004 عبر بث فضائي بواقع 12 ساعة يومياً تبدأ من 2 ظهراً وحتى 2 ليلاً، ليصل البث إلى مدار الأربع والعشرين ساعة.

تمت القراءة 10مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE