الرئيسية > الأخبار المُثبتة > السجن عامان لطالب دنماركي أساء للرسول “محمد” في النمسا
إعلان

السجن عامان لطالب دنماركي أساء للرسول “محمد” في النمسا

فيينا : حسن طوسون (الأناضول)

أصدرت محكمة إقليم فيينا في النمسا حكمًا بالسجن لمدة عامين بحق طالب دنماركي، بسبب إساءته للرسول محمد، من خلال الحط من الإسلام، والإشادة بالنازية.

وخضع المواطن الدنماركي (32 عامًا) للمحاكمة، لاتهامه “بالترويج للنازية، والحط من المذاهب الدينية” على شبكة الإنترنت، في حين قررت النيابة العامة التقدم بطلب من أجل زيادة العقوبة التي وجدتها ضئيلة.

ونشر الطالب الجامعي في قسم الكيمياء، والقاطن في النمسا منذ عام 2010، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، عبارات تحوي إشادة بأفكار النازية، وتكذيبًا للمحرقة اليهودية، وإساءة للرسول محمد.

وكانت مجموعة مناهضة للعنصرية، كشفت عن العبارات العنصرية، والمناهضة للإسلام التي نشرها الطالب الدنماركي، وتقدمت بشكوى ضده من أجل محاكمته.

وقال القاضي “جورج أولشاك”، إن “ذلك يعد موقفًا عدوانيًا للغاية لتحقير الأديان، واستحق ذلك الطالب عقوبة السجن لمدة عامين، مبينًا أن النيابة العامة وجدت العقوبة قليلة، وستبدأ الإجراءات الضرورية من أجل رفع العقوبة.

بدوره، اعتبر الطالب الدنماركي أن “المحاكمة تعد “سخافة”، وانتهاكًا لحقوق الإنسان.

وأقدم الطالب خلال فترة محاكمته على إلحاق أضرار بالممتلكات العامة من خلال رسم صليب معقوب، وكتابة عبارات يمينية متطرفة، وناكرة للإبادة الجماعية، في السجن الذي تعتقله المحكمة فيه، لذلك سيتم محاكمته بشكل منفصل جراء ذلك.

تمت القراءة 247مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE