أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > السجن المشدد 10 سنوات لمتهم و براءة 5 في “استاد بورسعيد”
إعلان

السجن المشدد 10 سنوات لمتهم و براءة 5 في “استاد بورسعيد”

دار القضاء العالي بالقاهرة

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قضت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الأحد، بالسجن المشدد 10 سنوات حضوريا على أحد المتهمين في إعادة إجراءات المحاكمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة استاد بورسعيد”.

ويحاكم في قضية اليوم 7 متهمين ممن صدرت ضدهم أحكام غيابية بالقضية، ترواحت بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

كما قضت المحكمة، خلال جلسة اليوم التي بثها التلفزيون المصري، ببراءة خمسة متهمين آخرين، واعتبار الحكم الصادر ضد المتهم السابع “مازال قائما”، وهو الإعدام، لعدم حضوره الجلسة.

كان يحاكم في القضية 73 متهما، على رأسهم 9 قيادات أمنية ببورسعيد، و3 من مسؤولي النادى المصري، لاتهامهم بقتل 74 من جماهير النادي الأهلي، عقب نهاية مبارة الدوري بين فريقي الأهلي والمصري في فبراير 2012.

وقضت المحكة في يونيو الماضي بإعدام 11 متهما والسجن المشدد لـ10 متهمين آخرين لمدة 15 سنوات، والسجن لـ15 آخرين لمدة 10 سنة، كما عاقبت 11 متهما بالسجن 5 سنوات، و4 متهمين بالحبس مع الشغل 5 سنوات، وبراءة 21 متهما آخرين.

إلا أن المتهمين الذين يشملهم قرار اليوم كانت المحكمة أصدرت ضدهم أحكاما ترواحت بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد لمدة 10 سنوات غيابيا، الأمر الذي يتطلب إعادة المحاكمة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه من خلال قيامهم بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي (الألتراس) انتقاما منهم لخلافات سابقة واستعراضا للقوة أمامهم”.

تمت القراءة 184مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE