الرئيسية > الوطن العربى > السجن المؤبد لبن علي في قضية “شهداء الثورة التونسية بالحامة “
إعلان

السجن المؤبد لبن علي في قضية “شهداء الثورة التونسية بالحامة “

 

تونس : رضا التمتام ( الأناضول)

أصدر القضاء العسكري بتونس في ساعة متأخرة من أمس الاثنين، حكما بالسجن المؤبّد غيابيا في حق الرئيس السابق زين العابدين بن علي، الفارّ إلى السعودية في قضية قتل وإصابة متظاهرين في مدينة الحامة بمحافظة قابس جنوب شرقي البلاد.

ونقلت إذاعة “صفاقس” المحليّة الحكومية إن “المحكمة الابتدائية العسكرية بصفاقس (جنوب)، قضت في أحكام قابلة للطعن بالسجن المؤبد في حق بن علي، وأحكاما بالسجن 15 و10 أعوام في حق 5 أمنيين غيابيا في قضية سقوط شهداء الثورة بالحامّة”.

ووفقا للقانون التونسي، فإن السجن المؤبد يعني السجن مدى الحياة.

وذكرت الاذاعة أن المحكمة قضت بالسجن 15 عاما لثلاثة أمنيين متّهمين، و10 أعوام لاثنين اخرين فيما رفضت الدعوى المقدمة ضد 3 آخرين.

كما قضت المحكمة بتغريم المحكوم عليهم لصالح أقارب المتضرّرين بمبالغ مادية متفاوتة تراوحت بين 80 ألف دينار تونسي (50 ألف دولار أمريكي) و5 آلاف دينار (3 آلاف دولار) .

وتتعلق القضيّة بتوجيه اتهامات بالقتل العمد للرئيس السابق بن علي و8 أمنيين في قضيّة سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى يوم 13 يناير/ كانون الثاني 2011 خلال أحداث الثورة التونسية بمدينة الحامّة، وفقا للإذاعة.

وكان القضاء التونسي قد أصدر في منتصف أبريل/ نيسان المنقضي حكما بالسجن المؤبد على الرئيس الفار الى السعودية منذ 14 يناير/ كانون الثاني ٢٠١١، في قضية “شهداء تونس العاصمة وخمس محافظات أخرى”.

وصدرت بحق بن علي عدد من الأحكام الأخرى تراوحت بين السجن والسجن المؤبّد، والتعويضات المالية، في قضايا شهداء الثورة التونسية وجرحاها، وقضايا فساد مالي.

 

تمت القراءة 231مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE