أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الزمر : فوز السيسي بداية الحراك الشعبي لإسقاط الانقلاب
إعلان

الزمر : فوز السيسي بداية الحراك الشعبي لإسقاط الانقلاب

 

 

طارق الزمر – رئيس حزب البناء والتنمية

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية إن الإعلان عن فوز المشير عبد الفتاح السيسى، قائد الانقلاب العسكرى هو بداية الحراك الشعبي لإسقاط الانقلاب العسكرى. وأضاف الزمر فى تغريدة عبر صفحته على موقع “تويتر”: “? شك أن ا?علان عن فوز السيسى فوزا ساحقا !! لن يكون إ? بداية لحراك شعبى أوسع لن ينتهى إ? بنهاية ا?نقلاب العسكرى.”

وتابع الزمر:”من أهم السياسات التى يجب أن يتمسك بها كل الشرفاء فى بلادنا: العمل على إعادة اللحمة للشعب المصرى وإفشال مخطط تمزيقه، مضيفا “لقد أصبحت حرية وكرامة الشعب المصرى رهينة بمقدار مقاطعته لمسرحية اليوم” وذلك على حد وصفه .

كانت مكاتب الاقتراع في الانتخابات الرئاسية قد فتحت أبوابها صباح اليوم للانتخابات التي يتنافس فيها عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، وسط انقسام حاد بين من يدعون للمشاركة فيها ومن يحثون على مقاطعتها، وذلك في ظل استعدادات وإجراءات أمنية مشددة. ويحق لنحو 54 مليون مصري من بين إجمالي 86 مليونا المشاركة في عملية الاقتراع ضمن أول انتخابات رئاسية عقب الانقلاب الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي.

وتعد نسبة المشاركة في الانتخابات الرهان الأساسي للاقتراع، إذ تعتبر دليلا على حجم التأييد الشعبي الذي يحظى به السيسي باعتباره المرشح الأوفر حظا. وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية قالت الأسبوع الماضي إن حصراً لأصوات المصريين في الخارج أعطى السيسي أكثر من 94% منها، مقابل أكثر من 5% فقط لصباحي الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2012. وأدلى نحو 318 ألفا بأصواتهم في 141 لجنة انتخابية بأغلب البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية على مدى خمسة أيام في وقت سابق من الشهر الجاري.

تمت القراءة 165مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE