أتصل بنا
الرئيسية > الرياضة > الزمالك يهزم المقاصة ويتشبث بالمركز الثاني في الدوري المصري
إعلان

الزمالك يهزم المقاصة ويتشبث بالمركز الثاني في الدوري المصري

 

عدد من لاعبي نادي الزمالك عقب انتهاء إحدى المباريات

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

تشبث الزمالك بالمركز الثاني في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه مصر للمقاصة 3-1 ضمن الجولة 12 من المسابقة اليوم الثلاثاء.

تقدم الزمالك بهدف من ركلة جزاء عن طريق أحمد سمير قبل نهاية الشوط الأول بتسع دقائق قبل أن يدرك المقاصة التعادل في الدقيقة 59 بتسديدة قوية من البديل أيمن عبد العزيز سكنت شباك محمد أبو جبل حارس الزمالك.

واستغل مؤمن زكريا عرضية رائعة من عمر جابر ليضيف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 71.

ونجح احمد السيد مدافع المقاصة في تأكيد فوز الزمالك بعد أن اسكن الكرة الشباك في الدقيقة قبل الأخيرة من زمن اللقاء بعد أن أرسل باسم مرسي لاعب الزمالك الكرة من فوق حارس المقاصة باتجاه المرمى.

وأنقذ مصطفى كمال أول فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 20 عندما حول الكرة إلى ركنية اثر تسديدة من زكريا لاعب الزمالك قبل أن يهدر علي جبر فرصة ثانية للزمالك سددها فوق العارضة.

ومع مرور نصف ساعة تقدم سعيد مراد عبر دفاعات الزمالك وسدد كرة قوية سيطر عليها حارس الزمالك.

ونجح مرسي في الحصول على ركلة جزاء للزمالك عقب سقوطه داخل منطقة جزاء المقاصة في الدقيقة 36 أحرز منها الزمالك هدفه الأول.

وسدد احمد الشيخ بقوة بعد مرور 62 دقيقة تصدى لها ابو جبل بثبات. وكاد البديل وائل فراج أن يدرك التعادل للمقاصة قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق لكن تسديدته علت العارضة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 25 نقطة محتلا المركز الثاني خلف انبي المتصدر بفارق نقطة واحدة بينما توقف رصيد المقاصة عند 17 نقطة في المركز الثامن.

وقال إيهاب جلال مدرب المقاصة في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء “جاءت المباراة سجالا بين الفريقين. اهدينا للزمالك عدة فرص ومنها أحرز هدفين.”

وأضاف “لم نستغل الفرص التي لاحت لنا في الشوط الثاني وأنا راض عن أداء اللاعبين.”

وقال عبد العزيز صاحب هدف المقاصة الوحيد “وقعنا في عدة أخطاء فردية بسبب صغر سن بعض اللاعبين وقلة خبرتهم. استغل الزمالك الفرصة وأحرز هدفين من أهدافه الثلاثة.”

وفي وقت سابق اليوم فاز طلائع الجيش على ضيفه اتحاد الشرطة 3-1 ضمن الجولة ذاتها ليتقدم الفائز في جدول ترتيب المسابقة.

كان اتحاد الشرطة الأسبق للتسجيل بواسطة الغاني نانا باكو في الدقيقة 26 بعد أن استغل ارتداد الكرة من محمد بسام حارس الجيش ليسددها بقوة في المرمى.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء في الدقيقة 33 سجل منها أسامة رجب لاعب طلائع الجيش هدف التعادل.

وأضاف أوسو كونان لاعب ساحل العاج الهدف الثاني للطلائع في الدقيقة 53 من عمر اللقاء اثر عرضية من زميله رجب قبل أن يكمل المعتز بالله اينو ثلاثية الجيش بعد مرور نحو ساعة اثر ركلة حرة مباشرة سكنت شباك حارس الشرطة.

وقال طلعت يوسف مدرب طلائع الجيش “قدرات لاعبي فريقي الفنية جيدة للغاية. استفاق الفريق في الشوط الثاني ونجحنا في استغلال أخطاء دفاع الشرطة لنحرز أهدافنا.”

وأضاف “لم يتأثر اللاعبون بغياب عرفة السيد مهاجم الفريق وكان البديل (اوسو) كونان على قدر المسؤولية.”

وتقدم طلائع الجيش للمركز الخامس في جدول الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة بينما توقف رصيد الشرطة عند 16 نقطة محتلا المركز الحادي عشر.

 

تمت القراءة 121مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE