أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الزمالك يتأهل إلى دور الـ 32 لبطولة افريقيا بعد فوزه على بطل النيجر
إعلان

الزمالك يتأهل إلى دور الـ 32 لبطولة افريقيا بعد فوزه على بطل النيجر

 

نيامى : أ ش أ

صعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على فريق “أيه إس دوان” بطل النيجر بهدف نظيف في مباراة العودة التي جمعت بينهما مساء اليوم بإستاد “سيني كونتشي” بمدينة نيامي عاصمة النيجر بدور الـ 64 من البطولة .

وكان الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة ليفوز بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف دون رد .

دخل الزمالك المباراة وسط ظروف صعبة بسبب حالة الإجهاد التي حلت باللاعبين ، خاصة بعد حصولهم على تطعيمات “التيفود” قبل السفر ، فضلا عن رحلة السفر المرهقة التي استغرقت أكثر من 13 ساعة حتى الوصول إلى نيامي ، بالإضافة إلى درجة الحرارة والرطوبة العالية في عاصمة النيجر ، بخلاف سوء أرضية الإستاد .

اعتمد فريق الزمالك من البداية على الدفاع أمام المرمى مع الهجمات المرتدة السريعة لامتصاص حماس بطل النيجر الذى يلعب على أرضه وبين جماهيره .

وفى المقابل ، لعب الفريق المستضيف بأسلوب هجومى وهاجم بمساندة من خط الوسط واعتمد على إرسال الكرات الطويلة من وسط الملعب إلى رأسى الحربة فى الأمام ولم يلجأ إلى فتح اللعب على الأجناب ; مما سهل من مهمة دفاع الزمالك فى التصدى للهجمات .

وفى الدقيقة 45 هجمة سريعة لبطل النيجر أخطأ دفاع الزمالك فى تقدير الكرة ليتصدى حارس المرمى عبد الواحد السيد لانفراد تام ويسقط على الأرض بعد أن يصد الكرة ويشتتها دفاع الزمالك لتضيع أخطر فرصة فى الشوط الأول قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط

وفي الشوط الثاني ، أخرج الجهاز الفني للزمالك بقيادة أحمد حسام ميدو إسلام عوض فى الدقيقة 51 وأشرك بدلا منه حازم امام لاستغلال سرعته فى الهجوم واختراق دفاع الخصم .. وأكسب هذا التغيير هجوم الزمالك عنصر السرعة وكان نقطة التحول لصالح الزمالك

وواصل بطل النيجر الهجوم والضغط بدون خطورة حقيقية على مرمى عبد الواحد السيد الذى أعطى الثقة لخط الدفاع .. وفى المقابل سدد نور السيد لاعب الزمالك ضربة حرة فى الدقيقة 59 أخرجها حارس المرمى بصعوبة ضربة ركنية لتضيع فرصة هدف للزمالك الذى بدأ يبادل الهجمات واعتمد على سرعة حازم امام وعمر جابر فى الجبهة اليمنى وأحمد جعفر فى الهجوم .

وفى الدقيقة 20 ، انطلق أحمد جعفر بسرعته في الجبهة اليسرى ولعب كرة عرضية متقنة تصل إلى حازم إمام المنفرد بالمرمى الذى سدد بقوة ليسجل هدف الزمالك في ظل الاندفاع الهجومى العشوائى للفريق المستضيف .

ولم ييأس بطل النيجر واندفع فى الهجوم وحاول فتح اللعب على الأجناب لاختراق دفاع الزمالك ..وفى المقابل استغل هجوم الزمالك المساحات التي ظهرت خلف دفاع الخصم .

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE