أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الرياض تكشّر عن أنيابها لهادي لـ “تلكؤه” بالتعامل مع انصار الله
إعلان

الرياض تكشّر عن أنيابها لهادي لـ “تلكؤه” بالتعامل مع انصار الله

 

قمع التظاهرات الشعبية في اليمن

لندن : اللواء الدولية

ذكرت صحيفة “القدس العربي” ان مصدرا رفيع المستوى في صنعاء قال أمس أن الرياض “كشرت عن أنيابها” للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وأنها بدأت بشن حملة إعلامية ضده “إثر تلكؤه في التعامل مع انصار الله”.

وأوضح المصدر (وفقا للصحيفة) أن “أسباب الغضب السعودي على الرئيس هادي راجع الى عدم وفائه بوعود كان أعطاها للقيادة السعودية بشن حرب شاملة ضد حركة انصار الله لمحاصرتها وتحجيم توسعها المسلح، وأن هادي ظهر في سياسته بالتعامل مع هذه القضية بتردد كبير، بين السلم والحرب، دون أن يغلب قرارا على آخر في هذا الصدد.

وذكر أن “هادي شعر حاليا بخطورة السياسة المرنة التي انتهجها في التعامل مع انصار الله وهو ما ضاعف حجم اللوم السعودي عليه…”.

يذكر ان السعودية دعمت الجيش اليمني في حروبه ضد حركة انصار الله التي تتهم الحكومة اليمنية بالتمييز ودعم القوى التكفيرية لقتل أبناء الطائفة الزيدية، الى ان تدخلت السعودية مباشرة عام 2009-2010 وقصفت طائراتها مواقع حركة انصار الله في صعدة وعمران ومناطق أخرى فيما سمي حرب صعدة السادسة.

وتتهم حركة انصار الله اليوم السعودية بالتدخل في الشأن اليمني وتقديمها الدعم والتسليح تحت غطاء حكومي لجماعات تكفيرية ومرتزقة يقومون بقتل وقمع الشعب اليمني، خاصة بعد أن أعلنت الحكومة اليمنية عن “الجرعة” التي أدت لتظاهرات شعبية حاشدة.

تمت القراءة 139مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE