الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الرقابة المالية : لا عروض جديدة لرفع سعر شراء سهم شركة “بسكو مصر”
إعلان

الرقابة المالية : لا عروض جديدة لرفع سعر شراء سهم شركة “بسكو مصر”

 

جناح بسكو مصر في أحد المعارض

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

قالت هيئة الرقابة المالية إنها لم تتلق عروضا جديدة لرفع سعر شراء سهم شركة “بسكو مصر” خلال آخر مد لتلقي العروض المنتهي في 31 ديسمبر 2014.

وذكرت الهيئة ، في بيان للبورصة اليوم الأحد لإيضاح الوضع النهائي لعروض الشراء المقدمة على أسهم شركة “بسكو مصر”، أنها كانت قد أعلنت مد فترة سريان كافة عروض الشراء لمدة خمسة أيام بدأت في 25 ديسمبر وانتهت فى 31 ديسمبر.

وقالت الهيئة “لم يتقدم أحد من مقدمي العروض بتعديل سعر عروض الشراء في تلك المدة المحددة”.

وأضافت أن “الوضع النهائي لعروض الشراء تتضمن عرض الشراء المقدم من شركتي “سفنكس أوبيليسك بي في” و”بيسكو إنفست للتجارة والاستثمار” -التابعتين لشركة أبراج الإماراتية- لشراء 100% من أسهم “بسكو مصر” وبحد أدنى 51% من أسهم الشركة بسعر 88.09 جنيه للسعر، إضافة إلى عرض الشراء المقدم من شركة “كيلوج” الأمريكية لشراء 100 % أسهم “بسكو مصر” وبحد أدنى 51% من أسهم الشركة بسعر 89.86 جنيه للسهم.

ووفقا لبيان الهيئة، يكون قرار مالكي السهم الاستجابة لأي من عرضي الشراء السابق ذكرهم بناء على قرارهم الاستثماري.

كانت شركة أبراج الإماراتية أعلنت -الأربعاء الماضي- أنها ستنسحب من المنافسة على شراء “بسكو مصر” للصناعات الغذائية.

ودخلت الشركة في منافسة محتدمة مع “كيلوج” -أكبر منتج لحبوب الفطور في العالم- على شراء ما يصل إلى 100% من الشركة المصرية.

ولم تذكر أبراج -المتخصصة في صفقات الاستثمار المباشر بالأسواق الناشئة- سببا لقرار الانسحاب، لكنها قالت إن العملية اتسمت بالتنظيم والشفافية وسلطت الضوء على تنامي اهتمام المستثمرين بمصر.

وكان العرض الأخير من أبراج بسعر 88.09 جنيه للسهم وقيمة إجمالية حوالي 142 مليون دولار، لكن كيلوج رفعت قيمة عرضها بعد ذلك إلى 89.86 جنيه.

ويبلغ رأسمال شركة “بسكو مصر” المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه، موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 918 مليون جنيه.

وكان رئيس الهيئة قال -على هامش مؤتمر “البورصة المصرية 2014 .. عام من الإنجازات”- إن مدة تلقي عروض رفع سعر شراء “بسكو مصر” لن يتجاوز 60 يوما من بداية تلقي العروض وذكر أن التمديد يتم وفقا للقانون.

وأوضح أن لائحة سوق المال تحدد شهرين من بدء الصفقة لحين إغلاق باب تلقي العروض وما قامت به الهيئة هو تجزئة المدة، بحيث كلما تقدمت شركة بعرض يتم إعطاء مهلة 5 أيام لتلقي عرض جديد لحين انتهاء المهلة القانونية.

 

تمت القراءة 162مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE