أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الرئيس مرسي يجدد عدم اعترافه بالمحكمة في قضية وادي النطرون
إعلان

الرئيس مرسي يجدد عدم اعترافه بالمحكمة في قضية وادي النطرون

 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أكدت هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي في قضية وادي النطرون عدم إعتراف الرئيس بالمحاكمة لعدم اختصاصها بمحاكمته كرئيس منتخب.

وقال كامل مندور عضو هيئة الدفاع خلال جلسة المحاكمة اليوم ردا على المحكمة التي طالبت بتنظيم عملية الدفاع ان الرئيس مرسى يرفض المحاكمة لعدم الاختصاص مؤكدا أن الدكتور سليم العوا قد قام بشرح ذلك أمام المحكمة مسبقا وان الدفاع سوف يتقدم بالفعل بمذكرة رسمية.

وقد أكد القاضي أنه فى حال عدم إثبات حضور دفاع مع الرئيس محمد مرسى فإن المحكمة سوف تنتدب له محام، وقد طلب مندور لقاءا مع الرئيس مرسى للحصول على رده النهائي

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، فى حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبارهم هاربين، ومن ضمنهم عناصر من حركتي حماس وحزب الله

وأكد اللواء أحمد الفحام مدير إدارة المعلومات بقطاع مصلحة السجون خلال الاحداث فى شهادته أمام المحكمة أنه كان فى مقر عمله وقت الاحداث وليس لديه أى معلومات تفصيلية حول الواقعة.

وأضاف الشاهد انه لم ير مستند رسمى بخصوص إعتقال 34 من قيادات الاخوان وحبسهم بسجن وادى النطرون ، وردا على سؤال صبحى صالح عن تسجيل بيانات المحبوسين ، رد الشاهد أنه لا يجوز إدخال أى بيانات لسجين دون توصيف له سواء كان هذا السجين سياسي أو جنائي.

تمت القراءة 201مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE