الرئيسية > أهم الأنباء > الرئيس اللبناني : الانتهاكات الاسرائيلية تهديد لاستقرار بلادنا 
إعلان

الرئيس اللبناني : الانتهاكات الاسرائيلية تهديد لاستقرار بلادنا 

الرئيس اللبناني : الانتهاكات الاسرائيلية تهديد لاستقرار بلادنا

بيروت : قدس برس
ندد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، بالانتهاكات الإسرائيلية “المتمادية لسيادة لبنان”، مؤكداً أن بلاده قدمت شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي.

وفي بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، قال عون إن الممارسات العدوانية الإسرائيلية خرق للسيادة اللبنانية وانتهاك صارخ للقرار 1701 وسائر القرارات الدولية ذات الصلة.

وأشار عون إلى الشكوى الاخيرة التي تقدم بها لبنان إلى مجلس الإمن ضد الانتهاكات الإسرائيلية قائلاً: “لن تكون مجرد إجراء دبلوماسي روتيني بل سيتم ملاحقة مرتكبيها”.

وفي ختام بيانه، أكد الرئيس اللبناني تصميم بلاده على عدم السماح بأي انتهاك لسيادته.

وكان لبنان تقدّم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد الخروقات الإسرائيلية المستمرة لأجوائه بعد قيام طائرات إسرائيلية باستخدام الأجواء اللبنانية لقصف موقعا داخل سورية الأسبوع الماضي.

يذكر أن “اسرائيل” تقوم بشكل شبه يومي بخرق الأجواء اللبنانية عبر طائراتها الحربية وطائرات الاستطلاع والتجسس، بالإضافة إلى الخروقات البحرية للمياه الاقليمية اللبنانية، رغم قرار مجلس الامن رقم 1701 الذي يدعوها إلى احترام سيادة لبنان ووقف طلعاتها الجوية وخروقاتها البرية والبحرية.

يشار إلى ان القرار “1701” صدر عن مجلس الأمن الدولي وأوقف حربا إسرائيلية على لبنان في تموز/ يوليو 2006، استمرت 33 يوما، متضمنا زيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان لحفظ السلام ومراقبة الوضع على حدود البلدين، ووضع ضوابط وآليات لمنع “الأعمال العسكرية” في الجنوب.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE