الرئيسية > أهم الأنباء > الرئيس الفلسطيني يعلن الحداد على وفاة الوزير “أبو عين” ويصف مقتله بـ”العمل البربري”
إعلان

الرئيس الفلسطيني يعلن الحداد على وفاة الوزير “أبو عين” ويصف مقتله بـ”العمل البربري”

 

زياد أبو عين، رئيس هيئة “مقاومة الجدار والاستيطان” في منظمة التحرير، توفي متأثراً، بـ”الاعتداء عليه من قبل الجيش الإسرائيلي، واستهدافه مع فلسطينيين آخرين بقنابل الغاز المسيل للدموع”

رام الله : قيس أبو سمرة (الأناضول)

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء، الحداد 3 أيام على مقتل رئيس هيئة “مقاومة الجدار والاستيطان” في منظمة التحرير، زياد أبو عين، جراء “الاعتداء عليه من قبل الجيش الإسرائيلي في مسيرة قرب رام الله”.

وفي تصريح نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، اعتبر عباس ما وصفه بـ”الاعتداء الوحشي الذي أدى إلى استشهاد أبو عين”، بـ”العمل البربري الذي لا يمكن السكوت عليه أو القبول به”.

وقال: “سنتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية بعد معرفة نتائج التحقيق في استشهاد المناضل أبو عين”، معرباً في الوقت ذاته عن إدانته إزاء “استمرار الحكومة الإسرائيلية بالاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني”.

وتوفي أبو عين، متأثراً بإصابته، بعد الاعتداء عليه من قبل الجيش الإسرائيلي، واستهدافه مع عدد من الفلسطينيين، بقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مسيرة مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في بلدة ترمسعيا، شمالي رام الله، وسط الفضة الغربية، بحسب مراسل الأناضول، وشهود عيان، ومصادر طبية.

وأصيب خلال المسيرة نفسها، التي نظمتها “لجان المقاومة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان”، عشرات من المشاركين فيها، بحالات اختناق بالغاز، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تمت معالجتهم ميدانياً، فيما جرى نقل أحدهم إلى جانب زياد أبو عين، إلى مجمع رام الله الطبي الحكومي، لتلقي العلاج، قبل أن يعلن عن وفاة أبو عين.

ويمنح منصب رئيس هيئة “مقاومة الاستيطان والجدار الفاصل” أبو عين، رتبة وزير بلا حقيبة في الحكومة الفلسطينة.

وأبو عين، هو عضو في المجلس الثوري لحركة فتح أيضاً. 

و”اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان” هي تجمّع محلي لناشطين فلسطينيين وأجانب، يعمل على تنظيم حملات مناهضة للاستيطان، والجدار العازل الإسرائيلي، من خلال المسيرات والنشاطات السلمية.

 

تمت القراءة 142مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE