أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الرئيس الاوكراني : الجيش لن يتدخل في القرم لحماية الحدود الشرقية
إعلان

الرئيس الاوكراني : الجيش لن يتدخل في القرم لحماية الحدود الشرقية

الرئيس الاوكراني الانتقالي الكسندر تورتشينوف

كييف : أ ف ب

اعلن الرئيس الاوكراني الانتقالي الكسندر تورتشينوف ان الجيش الاوكراني لن يتدخل في شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها القوات الروسية لعدم تعريض الحدود الشرقية مع روسيا للخطر.

وانتقد تورتشينوف – وهو ايضا قائد الجيش الاوكراني- اثر اجتماع لمجلس الامن القومي والدفاع، الاستفتاء حول الانضمام الى روسيا الذي تنظمه الاحد السلطات الانفصالية في القرم معتبرا انه “مهزلة” تقررت في “مكاتب الكرملين”.

وقال الرئيس الاوكراني في مقابلة حصرية اجريت معه في مقر البرلمان في كييف “لا يمكننا ان نقوم بعملية عسكرية في القرم لاننا نعرض بذلك الحدود الشرقية للخطر ولن تكون اوكرانيا محمية، والعسكريون الروس يراهنون على ذلك”.

وردا على سؤال عن الاستفتاء الذي ستشهده القرم التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، قال ان “ما يسمونه استفتاء لن يحصل في القرم بل في مكاتب الكرملين”.

واضاف تورتشينوف الذي سيتخلى عن منصبه بعد الانتخابات الرئاسية في 25 ايار/مايو “انها مهزلة، ان غالبية سكان القرم سيقاطعون هذا الاستفزاز”، وتابع ان “العسكريين لا ينوون تنظيم استفتاء،و سيكتفون بوضع ارقام مزورة في الصناديق داخل مراكز الاقتراع.

كما اعرب عن اسفه لرفض المسؤولين الروس اجراء اي اتصال بنظرائهم الاوكرانيين، وقال ان “روسيا ترفض ويا للاسف حلا دبلوماسيا للنزاع”.

واوضح ان “الروس يرفضون اي تواصل على مستوى وزراتي الخارجية والمسؤولين” رغم ان المجتمع الدولي “يدعو روسيا الى بدء مفاوضات سلام”.

تمت القراءة 164مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE