أتصل بنا
الرئيسية > قضايا ساخنة > الدماطي : طالبنا بضم شهداء الإخوان والتحقيق مع قيادات جبهة الإنقاذ
إعلان

الدماطي : طالبنا بضم شهداء الإخوان والتحقيق مع قيادات جبهة الإنقاذ

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في أحداث الاتحادية: إننا عندما توجهنا إلى المحكمة قام البلطجية بالاعتداء علينا وعلى السيارات ثم توجهنا إلى المحكمة؛ حيث كان هناك الكثير من الكمائن.

وأضاف على “الجزيرة مباشر مصر” أننا أكدنا أن الضمانات الخاصة بالمحكمة العادلة غير متوفرة، ومنها القفص الزجاجي الذي وضع فيه المتهمون؛ حيث إنه لا يجوز الفصل بين المتهم وبين دفاعه والأصيل في هذه الدعوى أنه يجوز للمتهم أن يترافع عن نفسه.

وقال: إن الدكتور محمد سليم العوا تقابل مع الرئيس مرسي قبل المحاكمة وقام بالدفع بعدم اختصاص المحكمة التي ينص عليها القانون، وأضاف الدكتور العوا أن الرئيس مرسي لم يستقيل أو يتم عزله ولا يوجد ورقه واحدة تثبت ذلك وما زال رئيسًا شرعيًّا.

وأضاف الدماطي خلال مداخلة هاتفية له أن موقف الدكتور مرسي يختلف عن باقي المتهمين، وهو يقف عند الدفع بعدم باختصاص المحكمة فقط فموقف هيئة الدفاع منتظم ويعلم جيدًا ماذا يفعل.

وذكر أن المحكمة قامت بفض ثلاثة عشر حرزًا من أصل 38 حرزًا، فالأحراز عبارة عن لقطات فيديو ولقطات من بعض الصحف واعترضنا على تعليق النيابة على لقطات الفيديو فقد علقت النيابة على الفيديو بقولها “هؤلاء الذين يثيرون الفتنة” فاعترضنا على ذلك لأن النيابة يتوقف دورها عند العرض فقط ولا يوجد أي مكالمات هاتفية أو خطابات أو إيميلات في 13 حرزًا الذين تمَّ فضها.

كما اكد ان الدفاع طالب بضم ثمانية شهداء للاخوان فى القضية والذين لم تدرج أسماءهم فى نص الدعوى وأيضا طلب الدفاع بالتحقيق مع اسماء منسوبة لجبهة الانقاذ منها حمدين صباحى والبرادعى وغيرهم .

تمت القراءة 309مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE