الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الدقهلية.. اعتقال 25 فلاحًا بقرية “سرسو” مجاملة لرجل أعمال !
إعلان

الدقهلية.. اعتقال 25 فلاحًا بقرية “سرسو” مجاملة لرجل أعمال !

الدقهلية : محمد عبدالعليم (اللواء الدولية)

حالة من الغضب تسيطر على أهالي قرية “سرسو” التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، على إثر الهجوم الذي شنته قوات أمن الانقلاب عليهم منذ أيام بمعاونة بلطجية تابعين لأحد رجال الأعمال ويدعى عبد العزيز المصري، لانتزاع أراضيهم وتسليمها له، رغم حيازته عقودا مزورة، بحسب وصف الأهالي، فضلاعن اعتقال 25.
قال عدد من أهالي قرية “سرسو” إنهم حصلوا على تلك الأراضي بقرار من جمال عبد الناصر، بعد عودتهم من حرب اليمن، وتبين في التسعينيات، أن هيئة الاستصلاح الزراعي قامت ببيعها لرجل الأعمال عبد العزيز المصري، رغم ملكيتنا لها.
وقامت الشرطة بطردنا من الأراضي عام 1997، واستطلعنا الحصول عليها من خلال حكم قضائي بإلغاء البيع، مؤكدين أن ورثة رجل الأعمال قاموا بتزوير عقود لـ 296 فدانًا بالمخالفة للقانون، وعدم أحقيتهم في شبر واحد من الأرض.
اتهم أحد المتضررين من قرية سرسو حكومة الانقلاب بالوقوف إلى جانب رجل الأعمال عبد العزيز، لنفوذه وثروته، وتجاهل وزارة الزراعة تنفيذ الأحكام القضائية التي حصلوا عليها بأحقيتهم للأرض.
وأضاف، قوات الشرطة تتعامل معنا على أننا بلطيجة؛ حيث تم ضربنا وإصابتنا، واعتقال 25 من الأهالي بينهم نساء، إحداهن مسنة تبلغ من العمر 70 عاما، وسيدة أخرى تدعى منى سامي إبراهيم، وبرفقتها ابنتها الرضيعة هند رضا “7 أشهر”، وقال لنا ضباط المباحث “الأرض دى حتخدوها في الجنة أو خلو عبد الناصر يدهالكوا تانى”.

تمت القراءة 341مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE