الرئيسية > أهم الأنباء > الدفاع في قضية “أحداث الشورى” يؤكدون أن المتهمين تعرضوا للضرب والإهانة قبل إنعقاد الجلسة
إعلان

الدفاع في قضية “أحداث الشورى” يؤكدون أن المتهمين تعرضوا للضرب والإهانة قبل إنعقاد الجلسة

 

علاء عبد الفتاح أثناء جلسة المحاكمة في قضية “أحداث الشورى”

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم، جلسات إعادة محاكمة الناشط السياسي علاء عبدالفتاح و24 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الشورى”.

وحوكم عبد الفتاح والمتهمون جميعا في القضية، في يونيو 2014، غيابيا بالسجن المشدد لمدة 15 عاما وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات، وذلك قبل أن تتم إعادة الإجراءات في القضية.

و قال المحامي طاهر أبو النصر، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية “أحداث الشورى”، إن المتهمين تعرضوا اليوم الخميس أثناء تواجدهم في قفص الاتهام وقبل بدء الجلسة لاعتداء بدني ولفظي دفعهم إلى الصراخ والاستنجاد بدفاعهم وهيئة المحكمة.

وطالب أبو النصر المحكمة بإثبات ما قال إن المتهمون تعرضوا له من اعتداءات داخل القفص من الحراس، كما طالب بأن تختار المحكمة أحد المتهمين لسماع أقواله حول كيفية حدوث الاعتداء، حتى يتمكن الدفاع من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائم به.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 26 نوفمبر 2013، حيث فضت الشرطة تظاهرة أمام مجلس الشورى -حيث كانت تجرى جلسات وضع الدستور الجديد- للتنديد بالمحاكمات العسكرية للمدنيين، بعد أن استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وأسندت النيابة إلى علاء عبد الفتاح تهمة سرقة جهاز لاسلكي من أحد الضباط بالإكراه، والاشتراك مع باقي المتهمين في جرائم التجمهر وتنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة، وإحراز الأسلحة البيضاء أثناء التظاهرة وتعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر وقطع الطريق والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته والبلطجة.

تمت القراءة 94مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE