أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الدفاع عن استقلال الصحافة” يدعو “المعنيين” عرض التشريعات الخاصة بالصحافة على الصحفيين
إعلان

“الدفاع عن استقلال الصحافة” يدعو “المعنيين” عرض التشريعات الخاصة بالصحافة على الصحفيين

بشير العدل مقرر اللجنة

القاهرة : اللواء الدولية

تعرب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، عن أملها فى عرض مشروعات القوانين المتعلقة بالصحافة والإعلام ، على الجماعة الصحفية ، قبل رفعها للحكومة تمهيدا لإقرارها.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، أنه لم يعد من المقبول اتباع أسلوب مفاجأة الجماعة الصحفية بالتشريعات الجديدة ، أو أن يتم الاطلاع على مسودتها عبر نسخ مسربة إلى بعض الصحف والمواقع الإلكترونية ، ومايثار حولها من صحة أو خطأ ، دون إشراك فعلى للجماعة الصحفية فى مناقشتها قبل رفعها للحكومة وإقرارها ، وإبداء الرأى فيها من خلال طرحها لنقاش عام بين أبناء الجماعة الصحفية والإعلامية.

وقال العدل ان تمثيل نقابة الصحفيين فى اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية ، لايعفى اللجنة ، أو النقابة ، من واجبات طرح مشروعات القوانين على الصحفيين والإعلاميين لإبداء آرائهم ومقترحاتهم فى تشريعات تتعلق بمستقبل مهنتهم.

ودعا العدل الجماعة الصحفية والإعلامية للتنبه لخطر تمرير التشريعات دون العرض عليها ، مؤكدا أن الجميع فى الوسط الصحفى والإعلامى يتحمل مسئولية تلك القوانين حال اقرارها ، وأن المشاركة فيها فرض عين على جميع الصحفيين خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها الدولة ، وتسعى خلالها بعض الأطراف لفرض مزيد من القيود على حرية الصحافة واستقلالها ، والتمييز بين الصحف، على أساس ملكيتها ، مما يعنى التفرقة بين الصحفيين ومايعنيه ذلك من مخالفات دستورية.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE