أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الدفاع عن استقلال الصحافة” تطالب نقابة الصحفيين ضرورة تفعيل قانونها بشأن الصحفيين المتعطلين
إعلان

“الدفاع عن استقلال الصحافة” تطالب نقابة الصحفيين ضرورة تفعيل قانونها بشأن الصحفيين المتعطلين

 

القاهرة : اللواء الدولية

تعلن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة عن ترحيبها بالحكم الصادر اليوم من محكمة القضاء الإدارى ، والذى يقضى بضرورة تعويض الصحفى المتعطل عن العمل ماديا وايجاد فرصة عمل له بصحيفة من الصحف.

Thumbmail2013-05-08+15-52-20.894X

بشير العدل

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، ان الحكم جاء اتساقا مع البند الرابع من المادة الثالثة من الفصل الأول من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970 الذى جعل من أهداف نقابة الصحفيين السعى لإيجاد عمل للأعضاء المتعطلين وتشغيلهم أو تعويضهم تعويضا يكفل لهم حياة كريمة.

وأعرب العدل عن أمله فى قيام النقابة بالتنفيذ وفقا لنصوص القانون وتأكيد أحكام القضاء بالعمل على تقنين أوضاع الصحفيين المتعطلين عن العمل ، وفقا لاحصاءات دقيقة وعملية وليس استجابة لضغوط فردية أو جماعية.

وأعرب العدل عن أسفه لأن يكون القضاء هو من ينبه النقابة الى ضرورة تطبيق القانون ، أو أن يلجأ الأعضاء إليه طلبا للعون والمساعدة ، فى وقت سبق وأن تقدمت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة وكثير من المتضررين بطلبات ومذكرات رسمية لمجالس النقابة المتعاقبة ولكن دون جدوى.

وشدد العدل على بضرورة تقنين أوضاع جميع الصحفيين بلا استثناء حفاظا على حقوقهم وحماية لهم من مخاطر البطالة ولاسرهم من مخاطر التشرد ، قبل أن يتحولوا الى قنابل موقوتة بسبب تزايد عددهم وضياع حقوقهم المادية والمهنية.

 

 

تمت القراءة 595مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE