الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الدفاع عن استقلال الصحافة” تطالب “المحامين العرب” تحريك دعاوى قضائية أمام الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
إعلان

“الدفاع عن استقلال الصحافة” تطالب “المحامين العرب” تحريك دعاوى قضائية أمام الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى

حشود عسكرية إسرائيلية على حدود غزة تنتظر قرارا لتنفيذ عملية برية

القاهرة : اللواء الدولية

تدين لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، الهجوم الوحشى الذى تشنه قوات الاحتلال الصهيونى على قطاع غزة ، والذى دخل مرحلة تنذر بمزيد من الانتهاكات الانسانية والدولية بحق الشعب الفلسطينى الأعزل.

وتؤكد اللجنة أن ممارسات الاحتلال الصهيونى فى القطاع تعد جرائم دولية مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة الكيان دوليا على مااقترفه بحق المدنيين العزل والشعب الفلسطينى البطل.

وتعلن اللجنة تضامنها الكامل مع الصحفيين الفلسطينين فى القطاع وتحييهم على صمودهم ، وتحمل الكيان الصهيونى المسئولية القانونية الدولية عن أى اعتداء يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون سواء كان ذلك فى شكل استهداف مباشر لهم ، او بممارسة الضغط عليهم منعا من وصول الحقائق للعالم ، كما تحمل اللجنة الكيان الصهيونى المسئولية القانونية عن أى اعتداء تتعرض له الطواقم الاعلامية.

ودعا بشير العدل مقرر اللجنة ،كافة الصحف ووسائل الاعلام المصرية ، والعربية ايضا ، لفضح ممارسات الكيان الصهيونى ، وكشف جرائمه التى يرتكبها وبشكل وحشى بحق الفلسطينيين ، من خلال مواد صحفية واعلامية تبين الاجرام الذى يسير عليه الكيان الصهيونى الذى اغتصب الحق الفلسطينى فى الأرض وفى الحياة.

كما دعا اتحاد الصحفيين العرب لاتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن سلامة الصحفيين الفلسطينيين كما طالب “العدل” اتحاد المحامين العرب بتحريك دعاوى قضائية أمام الجنائية الدولية ، واعتبار قادة الكيان الصهيونى ، مجرمو حرب.

وقال “العدل”ان فلسطين تمثل قضية العرب الأولى التى يجب ان يلتف حولها الجميع،وتسخر من أجلها كل الآليات الاعلامية والقانونية والانسانية للوقوف بجانبها ، وتعزيز صمود الشعب والمقاومة الفلسطينيين فى مواجهة جرائم الاحتلال الذى تم زرعه فى الأرض العربية رغما عن أصحابها الحقيقيون.

تمت القراءة 176مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE