أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الدفاع عن استقلال الصحافة” ترحب بتقنين أوضاع القيد بالصحفيين
إعلان

“الدفاع عن استقلال الصحافة” ترحب بتقنين أوضاع القيد بالصحفيين

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة

القاهرة : اللواء الدولية

تعلن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، ترحيبها بالجهود التى يبذلها نقيب الصحفيين يحيى قلاش وأعضاء مجلس النقابة ، من أجل تقنين أوضاع القيد بالنقابة ووضع شروط جديدة تضمن للصحفيين حقوقهم وتحميهم من مخاطر وأضرار علاقات العمل.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، ان لائحة القيد الجديدة التى وافق عليها مجلس النقابة فى اجتماع السبت الماضى والتى تكونت من 31 مادة بحسب ماتم نشره وتداوله ، تعبر عن اتجاه إيجابى وعملى من جانب مجلس النقابة ، لحماية أعضائها من مخاطر البطالة والفصل التعسفى والتسريح وحفظ حقوقهم فى العمل.

بشير العدل مقرر اللجنة

بشير العدل مقرر اللجنة

وأكد العدل أنه رغم سلامة النية والصدق فى جميع ماجاء بمواد اللائحة الجديدة للقيد ، إلا أنها جاءت متضمنة موادا تحتمل اللبس والغموض ، معربا عن إيمانه بأنها فى حاجة إما إلى إعادة نظر ، وإما إعادة صياغة ، حتى لاتفتح بصياغتها الحالية المجال للهجوم على النقابة ، سواء من جانب أصحاب الصحف الجديدة أو الراغبين فى القيد بجداولها.

وأشار العدل الى أن من بين تلك المواد : المادة رقم (7 ) و ( 15 ) و ( 18 ) و(19) و ( 20) والفقرة الأخيرة من المادة ( 24 ).

وقال العدل أنه سوف يتقدم بمذكرة تفصيلية لنقيب الصحفيين ولمجلس النقابة بالرأى فيها ، إسهاما مع المجلس فى الجهود التى يبذلها من أجل استقلال الصحافة وحفظ حقوق الأعضاء. ودعا العدل جميع أعضاء الجمعية العمومية للتعاون مع المجلس فى هذا الشأن.

تمت القراءة 414مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE