الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الدفاع عن استقلال الصحافة” ترحب بالنتائج الرسمية لـ “الصحفيين”
إعلان

“الدفاع عن استقلال الصحافة” ترحب بالنتائج الرسمية لـ “الصحفيين”

 

القاهرة : اللواء الدولية

تعلن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، عن ترحيبها بنتائج انتخاب نقيب الصحفيين والتجديد النصفى لأعضاء مجلس النقابة ، والتى جرت أمس فى جو من الشفافية والنزاهة يمقر النقابة العامة بالقاهرة وفرعها بالاسكندرية.

وتؤكد اللجنة ان المشاركة فى الانتخابات والنتائج التى خرجت بها ، عكست حرص أعضاء الجمعية العمومية على التفاعل مع نقابتهم واختيار مجلسها.

وتتقدم اللجنة بالتهنئة الى نقيب الصحفيين يحيى قلاش ، والى الزملاء اعضاء مجلس النقابة الجدد ،كما تتقدم بخالص التحية والتقدير والشكر لكل الزملاء المرشحين الذين لم يتم تصعيدهم لعضوية المجلس ، على ماأبدوه من رغبة فى العطاء النقابى ، متمنية لهم الاستمرار فيه خدمة للمهنة وأبنائها.

ولايفوت اللجنة أن تتقدم بالشكر لنقيب الصحفيين السابق ضياء رشوان وأعضاء مجلسه على مابذلوه من جهد من اجل المهنة والنقابة والصحفيين.

ومن جانبه قال بشير العدل مقرر اللجنة ، أن نتائج الانتخابات  جاءت تعبيرا صادقا عن رغبة وإرادة الجمعية العمومية فى التغيير والمضى قدما نحو الارتقاء بالعمل النقابى وبالمهنة وحفظ حقوق الصحفيين ، معتبرا أن انتخابات امس تمثل بداية لتغيير حقيقى فى الدماء وفى طرق وآليات العمل النقابى بما يتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة.

ودعا العدل المجلس الجديد ، نقيبا وأعضاءا، أن يكون على قدر الثقة التى منحها اياه أعضاء الجمعية العمومية ، وأن يكون عمله متسقا مع أهداف الجماعة الصحفية ومنسقا معها.

كما دعا العدل الزملاء المرشحين الذين لم يتم تصعيدهم لعضوية المجلس ، للانضمام للجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، ومشاركتها عملها وأهدافها ، التى تقوم على اساس مراقبة أداء المجلس والوقوف على تنفيذ قراراته ، وتحقيق مطالب الصحفيين ، حتى تكون اللجنة عونا للمجلس المنتخب ، وعينا له على مشاكل وهموم الصحفيين ، وليست موازية له. 

 

تمت القراءة 488مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE