أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الدفاع عن استقلال الصحافة” تدعو الجماعة الصحفية لإحتواء و تدارك خلافاتها
إعلان

“الدفاع عن استقلال الصحافة” تدعو الجماعة الصحفية لإحتواء و تدارك خلافاتها

القاهرة : اللواء الدولية

تعرب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، عن بالغ أسفها لحالة السجال الدائرة بين النقابة العامة للصحفيين بالقاهرة والفرعية بالاسكندرية ، على خلفية تنظيم الأخيرة لمسابقة للتميز الصحفى ، نالت اعتراض الأولى.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، ان البيانات والبيانات المضادة بين النقابة العامة والفرعية بالاسكندرية يضر بالجماعة الصحفية بشكل عام ، ومن شأن استمرارها أن تصدر صورة للرأى العام وكأنها ، وعلى غير الحقيقة ، منقسمة على نفسها، أو هناك تمييزا بين أعضاء مجلسى النقابة العامة والفرعية.

بشير العدل مقرر اللجنة

بشير العدل مقرر اللجنة

وأكد العدل أن القانون 76 لسنة 1970 هو الذى يحكم العلاقة بين النقابة العامة والفرعية ، وأنه ينبغى أن يتم تدارس وتباحث كافة الأمور المتعلقة بالنشاط النقابى عموما فى إطاره.

وطالب العدل بأن يتم بحث الخلافات النقابية ، حال وجودها ، داخل البيت الصحفى الذى تمثله نقابة الصحفيين ، والوصول إلى حلول بشأنها بعيدا عن التراشق بالبيانات ، التى لم تخل من عبارات قد يسيئ البعض فهمها ، وتفتح المجال لتدخل المتربصين بالمهنة.

ودعا العدل الجماعة الصحفية لأن تكون أكثر قوة وتفاعلا مع قضاياها ، خاصة خلال الفترة القادمة التى تتطلب اصطفافا صحفيا من أجل انجاز التشريعات المطلوبة.

 

تمت القراءة 663مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE