أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الخليل .. وقفة تضامنية مع أسير فلسطيني مضرب منذ 18 يوما
إعلان

الخليل .. وقفة تضامنية مع أسير فلسطيني مضرب منذ 18 يوما

رزق الرجوب

نظمت عائلة الأسير المضرب عن الطعام في المعتقلات الإسرائيلية رزق الرجوب، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع نجلها أمام “الصليب الأحمر” في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وشهدت الوقفة التضامنية مشاركة رسمية وشعبية، للمطالبة بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير الرجوب الذي يدخله يومه الـ 18 في الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري ومحاولة إبعاده خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفاد مراسل “قدس برس”، بأن عائلة الرجوب سلّمت مذكرة لهيئة “لصليب الأحمر”، تدعوها للتدخل العاجل في مسعى لإنهاء معاناة نجلها البالغ من العمر 60 عامًا.

وأوضحت العائلة في مذكرتها، أن الحالة الصحية للرجوب تشهد تدهورًا بسبب عزله في زنزانة انفرادية، وسنوات الاعتقال التي أمضاها في سجون الاحتلال والتي امتدت لـ 23 عامًا.

وقالت العائلة، إن الأسير “رزق” ليست لديه ما يخسره ولا يخشى على شيء خلال معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها، وهو مصمم على نيل كرامته ووقف مسلسل الانتهاكات بحقه منذ سنوات طويلة.

وشدد مسؤول هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، على أن الاحتلال رفض نقل الأسير الرجوب للمستشفى بعد تدهور وضعه الصحي، مؤكدًا أن الاحتلال يتعنت لكل الأعراف والقيم الدولية التي تجرم الاعتقال الإداري.

ودعا متحدثون خلال الوقفة، السلطة الفلسطينية لسرعة التوجه للمحاكم الدولية وملاحقة الاحتلال وقادته ومحاكمتهم على الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقرر الأسير الرجوب، وهو أحد القيادات البارزة في حركة “حماس” بمدينة الخليل، وأمضى في سجون الاحتلال 23 عامًا؛ منها 10 أعوام إداريًا، خوض إضراب مفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقال الإداري، وكان قد اعتقل عقب دهم منزله في دورا؛ فجر الإثنين 27 تشرين ثاني/ نوفمبر 2017.

وحسب عائلة الأسير الرجوب فإنه لم يمضِ عامًا كاملًا خارج سجون الاحتلال منذ عام 1996 ولجأ الاحتلال إلى خيار الإبعاد أو الاعتقال الإداري بعد أن “فشل” في صياغة وإعداد لائحة اتهام ضد رزق، وهو ما جعله يختار الإضراب عن الطعام”.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE