أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الخليل .. الاحتلال يُصدر حكمًا باعتقال نائب عن “حماس” لـ 12 شهرًا
إعلان

الخليل .. الاحتلال يُصدر حكمًا باعتقال نائب عن “حماس” لـ 12 شهرًا

الخليل.. الاحتلال يُصدر حكمًا باعتقال نائب عن “حماس” لـ 12 شهرًا

الخليل (فلسطين) : قدس برس
أفادت مصادر حقوقية في مكتب كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، بأن محكمة “عوفر” العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي جنوبي غرب رام الله، أصدرت حكمًا باعتقال النائب عزام سلهب، فعليًا مدة 12 شهرًا.

وقالت المصادر لـ “قدس برس”، إن الاحتلال كان قد اعتقل النائب سلهب عقب دهم منزله في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، فجر الـ 28 من تشرين ثاني/ نوفمبر 2016.

بدورها، ذكرت عائلة النائب سلهب لمراسل “قدس برس” في الخليل، أن سلطات الاحتلال أصدرت أمرًا بتحويل نجلها من الاعتقال الإداري للاعتقال على ذمة “قضية” بعد 10 شهور بالاعتقال الإداري.

وأشارت إلى أنه من المفروض أن يُفرج عن النائب سلهب؛ وهو برلماني عن حركة “حماس” في المجلس التشريعي الفلسطيني، بعد شهرين من صدور القرار الجديد.

وأمضى سلهب منذ انتخابه نائبًا بالمجلس التشريعي، 82 شهرًا في سجون الاحتلال؛ أغلبها ضمن الاعتقال الإداري (دون تهمة أو موعد للإفراج).

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها؛ بين اعتقال إداري أو على ذمة “قضية”، 12 برلمانيًا فلسطينيًا منتخبًا، أغلبهم اعتقال إداري. بينهم اثنان من كتلة “أبو علي مصطفى” التابعة للجبهة الشعبية، و9 من “التغيير والإصلاح” التابعة لحركة “حماس” وواحد من كتلة “فتح” البرلمانية.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE