الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الخارجية التركية تؤكد بذل قصارى جهدها لتأمين عودة الدبلوماسيين من الموصل بسلام
إعلان

الخارجية التركية تؤكد بذل قصارى جهدها لتأمين عودة الدبلوماسيين من الموصل بسلام

 

أنقرة : يوسف خطيب ( الأناضول )

أكدت وزارة الخارجية التركية، أن الحكومة توفر كل الإمكانيات، وتبذل قصارى جهدها، من أجل تأمين عودة الدبلوماسيين المختطفين في الموصل إلى البلاد بسلام.

وأفادت الخارجية في بيان لها، مساء اليوم، أن قوات من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، (داعش)، هاجمت مقر القنصلية التركية في الموصل بشمال العراق، وأخذوا ٤٩ شخصا رهينة، ونقلوهم إلى مكان غير معروف، لافتة أن القنصل من بين الرهائن.

وأضاف البيان، أن أنقرة في تواصل مستمر مع الحكومة المركزية في بغداد، التي تعتبر مسؤولة عن سلامة البعثة الدبلوماسية وعائلاتهم في الموصل، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية دعت الأمم المتحدة وحلف الناتو والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم، تجاه الأزمة الجارية في الموصل.

وأوضح بيان وزارة الخارجية، أن داعش احتجزت ٣١ مواطنا تركيا كانوا يعملون في محطة كهربائية بناحية “القيارة”، التابعة لمدينة الموصل، وأن المساعي جارية لإطلاق سراحهم.

يذكر أن وزير الخارجية التركي، “أحمد داود أوغلو”، قطع زيارته إلى نيويورك، التي وصلها في وقت سابق لإجراء مباحثات في الأمم المتحدة ولقاء أمينها العام، “بان كي مون”، وتوجه إلى أنقرة للوقوف عن كثب على آخر التطورات في العراق، ومن المقرر أن يدلي بتصريحات فور وصوله البلاد.

تمت القراءة 110مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE