أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الخارجية الإسرائيلية تستدعي نائب سفير جنوب أفريقيا بسبب زيارة “مشعل” لبلاده
إعلان

الخارجية الإسرائيلية تستدعي نائب سفير جنوب أفريقيا بسبب زيارة “مشعل” لبلاده

القدس : علاء الريماوي (الأناضول)

استدعت الخارجية الإسرائيلية، الإثنين، نائب سفير جنوب أفريقيا، لدى إسرائيل، للإحتجاج على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل لجنوب إفريقيا.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) “استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم، نائب سفير جنوب أفريقيا لدى إسرائيل، للإحتجاج على قيام حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، بدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة، لزيارة جنوب أفريقيا”.

الخارجية الإسرائيلية تستدعي نائب سفير جنوب أفريقيا بسبب زيارة "مشعل" لبلاده

الخارجية الإسرائيلية تستدعي نائب سفير جنوب أفريقيا بسبب زيارة “مشعل” لبلاده

وكان مشعل قد وصل أمس الأحد إلى جنوب أفريقيا على رأس وفد رفيع من حركة “حماس”.

وبحسب بيان صدر عن الحركة، ووصل “الأناضول” نسخة منه” أجرى مشعل ووفد الحركة، مباحثات اليوم الاثنين، مع قيادة حزب (المؤتمر الوطني الأفريقي) الحاكم في جنوب إفريقيا، الذين أكدوا مجددا دعمهم للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم”.

وأضافت الإذاعة “إن وزارة الخارجية الإسرائيلية، أكدت لنائب السفير، أن هذه الدعوة، تشجع الإرهاب وتتجاهل بشكل سافر موقف المجتمع الدولي الذي يعتبر حماس منظمة إرهابية”.

من جانبها قالت صحيفة هآرتس نقلا عن مصادر إسرائيلية” إن السفارة الإسرائيلية في جنوب إفريقيا، ستقوم بإرسال مطالبة لوزارة الخارجية في جنوب إفريقيا لإلغاء زيارة مشعل”.

وكانت إسرائيل قد رفضت في أبريل/نيسان الماضي، السماح لوزيرالتعليم العالي في جنوب إفريقيا، بلايد نزاميندي، زيارة رام الله، بدعوى عدم نيته زيارة إسرائيل الامر الذي وصفته “بالمناهض لها”.

تمت القراءة 111مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE