الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها الشديد إزاء الحكم بإعدام 529 شخصا في مصر
إعلان

الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها الشديد إزاء الحكم بإعدام 529 شخصا في مصر

الخارجية الأمريكية : نشعر بالقلق إزاء أحكام الإعدام بحق 529

 واشنطن ، القاهرة : اللواء الدولية و و وكالات الأنباء

في تعليقها على الحكم .. قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تشعر بقلقٍ بالغ إزاء أحكامِ الإعدام الصادرة بحق خمسمئة وتسعة وعشرين  من أنصارِ الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقالت الخارجية في بيان لها إنه بالرغم من إمكانية استئنافِ الأحكام  فلا يمكن تصورُ حدوثِ   مراجعةٍ عادلةٍ للأدلة والشهادات بما يتوافقُ مع المعاييرِ العالمية خلال يومين فقط من المحاكمة .

من جانبه شدد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، على أن القضاء المصري مستقل استقلالًا تامًا، مؤكدًا احترام أحكام القضاء واستقلاليته.

وقال عبدالعاطي، في تصريح صحفي ..  إن “فصل السلطات يعد واحدًا من المبادئ الأساسية لأي ديمقراطية حديثة، ولذلك فأنا لا يمكنني التعليق على الحكم”.

وأضاف أنه يجب تسمية الأشياء بمسمياتها، وهذا حكم من الدرجة الأولى، وبالطبع فإن هناك إجراءات قانونية واجبة، والحكم لا يعد نهائيًا لأنه سيذهب إلى محكمة النقض لإعادة النظر فيه ومراجعته بالكامل.

وأضاف أن السنوات الأخيرة شهدت إصدار العديد من الأحكام من قبل محاكم من الدرجة الأولى، وعندما يذهب الحكم لمحكمة النقض أو الاستئناف، تتم إعادة النظر في هذه الأحكام وتم إلغاء أو تقليل غالبيتها.

وصدر الحكم على خلفية اتهامات لأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان بالمنيا بالاعتداء على منشآت عامة ومركز شرطة مطاي وقتل نائب مأمور المركز والشروع في قتل عدد من الضباط والاستيلاء على أسلحة الشرطة، وسرقتها وحرق المركز وإتلاف محتوياته.

تمت القراءة 401مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE