أتصل بنا
الرئيسية > الوطن العربى > الخارجية الأردنية : كلفة استضافة اللاجئين السوريين في الأردن تجاوزت 10 مليارات دولار
إعلان

الخارجية الأردنية : كلفة استضافة اللاجئين السوريين في الأردن تجاوزت 10 مليارات دولار

 

الخارجية الأردنية : كلفة استضافة اللاجئين السوريين في الأردن تجاوزت 10 مليارات دولار

عمان : قدس برس
أعلنت وزارة الخارجية الاردنية ان كلفة استضافة مئات الالاف من اللاجئين السوريين فوق اراضي المملكة تجاوزت عشرة مليارات دولار.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية اليوم: “ان تكلفة استضافة اللاجئين السوريين والازمة السورية المباشرة على المملكة منذ بداية الازمة ولغاية العام الحالي 2017 بلغت حوالي عشرة مليارات و301 مليون دولار”.

واوضح، البيان، الذي نشرته وكالة الانباء الاردنية، ان هذه المبالغ تشمل تكلفة التعليم والصحة ودعم الكهرباء والمياه والصرف الصحي واستهلاك البنية التحتية والخدمات البلدية والمواد والسلع المدعومة وخسار النقل والعمالة غير الرسمية والتكلفة الامنية.

وبحسب البيان تبلغ الكلفة التقديرية المباشرة لاستضافة اللاجئين السوريين والازمة السورية المقدرة للعام 2017 حوالي 1.7 مليار دولار.

ويعتبر الأردن، الذي يزيد طول حدوده مع سوريا عن 375 كم، وفق تقارير إعلامية، من أكثر الدول استقبالًا للاجئين السوريين الهاربين من الحرب، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف مسجلين بصفة “لاجئ” في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألفا منهم دخلوا قبل الأزمة، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية”.

ومنذ منتصف آذار (مارس) 2011، انطلقت احتجاجات شعبية سورية، تطالب بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري واجه تلك الاحتجاجات بالحديد والنار، ودفع سوريا إلى دوامة من العنف، سقط خلالها آلاف القتلى، بحسب إحصائيات أممية.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE