أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الحكومة الفرنسية تستعد لتأمين المسيرة المناهضة للإرهاب في باريس
إعلان

الحكومة الفرنسية تستعد لتأمين المسيرة المناهضة للإرهاب في باريس

باريس : الأناضول

 تستعد العاصمة الفرنسية باريس، لمسيرة “الوحدة والتضامن” التي يأتي تنظيمها للتضامن مع ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها المدينة الفرنسية خلال الأيام القليلة الماضية، وأودت بحياة 17 شخصا.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي “برنار كازنوف”، أمس السبت، أن الحكومة ستوظف كافة القدرات الأمنية من أجل إنجاح تلك المسيرة، مشيراً إلى أنه سيتم نشر2200 شرطي لتأمين المسيرة، بالإضافة إلى 1350 جندي سيؤمنون حراسة المرافق الحيوية في العاصمة باريس.

وأكد كازنوف عزم بلاده على مكافحة الإرهاب والتصدي له بكل حزم، داعيا الفرنسيين إلى التوحد في مواجهة العنف.

هذا ويشارك كبار القادة الأوروبيين في المسيرة التي من المنتظر أن يشارك فيها نحو مليون شخص، لا سيما وأن مسيرات تأبين الضحايا التي شهدتها العديد من المدن الفرنسية السبت، شارك فيها نحو 700 ألف شخص.

وسيشارك في تلك المسيرة مسؤولون من نحو 20 دولة مختلفة من بينها تركيا التي سيشارك منها رئيس الحكومة “أحمد داود أوغلو”، فضلا عن ألمانيا التي ستمثلها المستشارة “أنغيلا ميركل، ومن بريطانيا رئيس وزرائها “ديفيد كاميرون”، ونظيره الإيطالي “ماتيو رنزي”، والأسباني “مارينو راجوي”، والرئيس الأوكراني “بتيرو بروشينكو”، ورئيس الوزراء الهولندي “مارك روت” وآخرين. 

ولقي 17 مواطنًا فرنسيًا بينهم 3 شرطيين مصرعهم؛ في 3 هجمات إرهابية منفصلة في باريس، والعمليات الأمنية التي أعقبتها، خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 إرهابيين.

وكان 12 شخصًا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مقر صحيفة “شارلي إيبدو”، الأسبوعية الساخرة في باريس.

وأعلنت الشرطة الفرنسية أمس الجمعة؛ أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة الشقيقان سعيد وشريف كواشي قتلا؛ أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

تمت القراءة 130مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE