الرئيسية > أخبار مصورة > الحكومة الاسرائيلية تقرر صرف 130 ألف دولار تعويض لكل عائلة في “عمونة”
إعلان

الحكومة الاسرائيلية تقرر صرف 130 ألف دولار تعويض لكل عائلة في “عمونة”

الحكومة الاسرائيلية تقرر صرف 130 ألف دولار تعويض لكل عائلة في “عمونة”

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن الحكومة الإسرائيلية تنوي تعويض عائلات المستوطنين الذين سيجري إخلاؤهم من  مستوطنة “عمونة” بحزمة تعويضات، اعتمادا على قيمة الممتلكات التي تمتلكها كل عائلة استيطانية.

وقالت القناة “العبرية” الثانية، اليوم السبت: إن التعويضات  قد تصل إلى نصف مليون شيكل (130 ألف دولار) .

ومن المقرر أن يجري إخلاء المستوطنة حتى الخامس والعشرون من شهر كانون أول/ديسمبر الجاري، بقرار من المحكمة العليا، بعد ان تبين أن المستوطنة التي تضم 40 عائلة يهودية أقيمت على اراضي فلسطينية بملكية خاصة، وبعد مطالبة اصحاب الأراضي باستعادة أراضيهم.

وكان البرلمان الإسرائيلي “كنيست” وافق يوم الأربعاء الماضي بالقراءة الأولى على قانون التسوية أو ما يعرف بقانون تبييض المستوطنات والذي يعني شرعنة عشرات النقاط الاستيطانية وآلاف المباني الاستيطانية التي اقيمت بصورة مخالفة للقانون الإسرائيلي، لكنه استثنى عمونة التي صدر بحقها حكم قضائي بإخلائها.

وأعلن المستوطنون أنهم يعارضون قرار الإخلاء، وتظاهر يوم الخميس الماضي عشرات المستوطنين أمام المحكمة العليا احتجاجا على قرار المحكمة، كما أعلنوا أنهم سيقاومون قرار الإخلاء.

وذكرت القناة أنه جرى تعميم رسائل نصية تدعو المستوطنين إلى التوجه إلى مستوطنة عمونة لمنع إخلائها، فيما نفت مصادر إسرائيلية وجود أي نية لإخلاء المستوطنة خلال عطلة نهابة الاسبوع.

وبنيت “عمونة” عام 1995 على أراض فلسطينية خاصة دون الحصول على إذن من الحكومة الإسرائيلية. وفي عام 2006، هدمت الشرطة الإسرائيلية تسعة منازل فيها، مما تسبب في اشتباكات  بين المستوطنين ومؤيديهم مع الشرطة.

وتعتبر إسرائيل أن المستوطنات التي شيدت من دون موافقة حكومية هي مستوطنات عشوائية، بينما يعتبر المجتمع الدولي أن كل المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين غير قانونية، سواء أجازت الحكومة الإسرائيلية بناءها أم لا.

تمت القراءة 32مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE