الرئيسية > أهم الأنباء > الحكم عسكريًّا بمجموع 500 سنة على 34 معتقلاً بالدقهلية
إعلان

الحكم عسكريًّا بمجموع 500 سنة على 34 معتقلاً بالدقهلية

الحكم عسكريًّا بمجموع 500 سنة على 34 معتقلاً بالدقهلية

الحكم عسكريًّا بمجموع 500 سنة على 34 معتقلاً بالدقهلية

الدقهلية : محمد عبدالعليم (اللواء الدولية)
قضت محكمة الجنايات العسكرية بمحافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء، بالحكم حضوريًا على 34 معتقلًا من رافضي حكم العسكر، بمجموع أحكام بلغت 500 سنة في قضيتين، حيث قضت بالمؤبد لخمس أفراد، والحبس 15 عامًا لأربعة وعشرين فردًا، والحبس ثلاثة سنوات لخمسة آخرين.
قضت المحكمة في القضية الأولى رقم 108 لسنة 2015 ج عسكرية، على 21 معتقلاً، بأحكام تتراوح بين المؤبد والثلاث سنوات.
وكانت الداخلية قد اعتقلتهم تعسفيًا بشهر فبراير من العام الماضى، ليتعرضوا بعدها جميعًا للإخفاء القسري دام عدة أيام متفاوتة، تعرضوا خلالها للتعذيب الممنهج بـقسم أول المنصورة؛ لإجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها، ﻭﻣﻦ ﺛﻢ تم ترحيل المعتقلين لسجن جمصة ”شديد الحراسه” ومنه إلى مركز شرطة ميت سلسيل سيئ ﺍﻟﺴﻤﻌﺔ ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺗﻌﺮﻳﻀﻬﻢ ﻟﻠﺘﻌﺬﻳﺐ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ، ﻛﻤﺎ ﻭﺭﺩ ﻓﻲ ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ ﻭﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ.
وتمت إحالة القضية إلى نيابة شمال المنصورة بعد شهر من عرضهم على نيابة جنوب، والتي وجهت لهم تهمًا أبرزها (الانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون وتكوين خلية إرهابية تخصصت في صناعة المتفجرات بالدقهلية).
وقضت المحكمة في القضية الثانية رقم 115 لسنة 2015 ج عسكرية المنصورة، على 13 معتقلًا أغلبهم من الشباب بالسجن بين 15 و3 سنوات، لفقت لهم الداخلية فيها تهمة “صناعة طائرة للتفجيرات”.
وتعود واقعة اعتقالهم ليوم الإثنين الموافق 2 مارس 2015، ليتعرضوا لجريمة الإخفاء القسري دامت ستة أيام متتالية، حتى يوم عرضهم على النيابة فجر الثامن من مارس، في حين ادعت وزارة الداخلية في بيان لها على صفحتها بموقع فيسبوك أنه تم اعتقالهم في الثامن من مارس لتخفي جريمة التعذيب والإخفاء القسري.
تعرض المعتقلون للتعذيب بمركز شرطة طلخا، والذي أدى إلى تعرض أحدهم لحالات إغماء مستمرة، ورفضت إدارة المركز توقيع الكشف الطبي عليهم أو تقديم العلاج المناسب لهم.
والمحكوم عليهم بالسجن 15 عامًا حضوريًّا في القضية الثانية هم: (“محمد رضوان سعد الدسوقى” 27 سنة – حاصل على بكالوريوس علوم جامعة المنصورة، “أحمد السيد الأنور عبدالله ” 26 سنة – محاسب، “أسامة السيد يوسف محمد محفوظ ” 35 سنة – طبيب بمستشفى المنصورة الدولى، “محمد رجائي”-خريج كلية الحقوق، “أحمد أمين” –طالب بحقوق”، “محمد جمعان محمود العجرودى” مهندس، “على أحمد عباس عيد العيوطي فني تبريد وتكييف، “حسن فاروق حسن على شرف” مدرس أزهرى، “أشرف محمد عبدالمقصود” حاصل على معهد فني تجاري، “أحمد رمزي عباس” أستاذ بكلية الهندسة، ” محمد محمود شميس” إداري بالتربية والتعليم).
كما حكم بثلاث سنوات لكل من “رمزى عبدالرءوف عبداللطيف هاشم” 50 سنة – مدير مالى بنقابة الأطباء بطلخا، “عبدالله محمود حسين أحمد ياسين” 27 سنة – محام”.

تمت القراءة 34مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE