أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الحكم بحبس “ياسر علي” 6 أشهر.. قضاها بالفعل في السجن
إعلان

الحكم بحبس “ياسر علي” 6 أشهر.. قضاها بالفعل في السجن

 

 

ياسر علي و هشام قنديل رئيس الوزراء

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قضت محكمة جنح الهرم اليوم بحبس الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الأسبق، 6 أشهر على خلفية اتهامه بالتستر على هشام قنديل، رئيس الوزراء الأسبق، ومساعدته على محاولة الهرب خارج البلاد والانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال إبراهيم همامي محامي ياسر علي إن موكله أمضى مدة العقوبة وهي 6 أشهر ويجب الإفراج عنه.

كانت النيابة العامة اتهمت ياسر علي بالتستر على هشام قنديل ومساعدته على محاولة الهرب خارج البلاد والانضمام إلى جماعة الإخوان ومساعدة قادتها، لكنه أنكر جميع ما نسبته إليه النيابة من اتهامات.

وواجهته النيابة بنتائج تحريات جهاز الأمن الوطني، التي أثبتت صحة الاتهامات المنسوبة له واتصاله بقنديل وتوفير أموال وأشخاص لمساعدته على الهرب.

وكان ياسر علي قال -في دفاعه في وقت سابق- إنه لا صلة له بالتستر على هشام قنديل، ونفى نتائج التحريات الأمنية التي أفادت بقيامه بتخصيص شقة بمدينة نصر لإخفاء قنديل ومحاولة تأمين رحلة هروبه إلى السودان ثم لتركيا لصدور حكم قضائي بحبسه لمدة سنة لعدم تنفيذه حكمًا قضائيًا خلال توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء.

كما نفى علي صلته بقيادات الجماعة، وقال إنه لم يتصل بقنديل ولم يعلم عنه شيئًا حتى تم القبض عليه وإعلان محاولة هروبه من خلال الصحف ووسائل الإعلام.

والجدير بالذكر أن حكم محكمة مستأنف الجيزة قرر براءة الدكتور هشام قنديل، وألغى الحكم الذي صدر من محكمة أول درجة بحبسه علي خليفة اتهامه بعدم تنفيذ حكم قضائي. قالت المحكمة انه لم يصدر في مواجهته وليس معنياً بتنفيذه.

تمت القراءة 232مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE