أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الحركة الإسلامية في إسرائيل تتظاهر ضد قرار إحالة مرسي للمفتي
إعلان

الحركة الإسلامية في إسرائيل تتظاهر ضد قرار إحالة مرسي للمفتي

الشيخ رائد صلاح 

القاهرة : اللواء الدولية

تظاهر الآلاف من نشطاء الحركة الإسلامية في إسرائيل، اليوم السبت، في بلدة كفر كنا، شمالي إسرائيل، احتجاجا على قرار القضاء المصري إحالة أوراق الرئيس محمد مرسي للمفتي لإبداء الرأي في إعدامه في قضية “الهروب من السجون“.

ونشرت الحركة الإسلامية، على موقعها الإلكتروني، صور لمسيرة تقدمها رئيس الحركة الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال خطيب وحمل المشاركون فيها صور الرئيس محمد مرسي ورايات خضراء وشعار “رابعة” ولافتات كتب عليها “فليقطع حبل الإعدام“.

وقالت الحركة إن المسيرة انطلقت من ساحة مسجد عثمان بن عفان في البلدة وجابت شوارعها وسط ترديد شعارات من بينها “ثوار أحرار .. حنكمل المشوار” قبل أن تصل المسيرة إلى ساحة في وسط البلدة نظم فيها مهرجان خطابي علقت على منصته صورة كبيرة للرئيس المصري السابق مرسي وكتب عليها “فليقطع حبل الإعدام“.

وقال الشيخ صلاح في كلمة أمام المتظاهرين “سلام عليك أيها الرئيس محمد مرسي حتى نلتقي قريبا إن شاء الله، سلام عليك حتى نلتقي قريبا يوم أن نبشر الدنيا بزوال الظلم“.

والسبت الماضي، قررت محكمة جنايات القاهرة، إحالة أوراق مرسي و121 آخرين من إجمالي 166 متهما للمفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم بعد إدانتهم في قضيتي “التخابر الكبرى” و”اقتحام السجون”، وحددت يوم 2 يونيو/ حزيران المقبل للنطق بالحكم.

والإحالة للمفتي في القانون هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي يمكنه أن يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.

وطبقا للقانون المصري، فإن الأحكام التي ستصدر مطلع شهر يونيو/ حزيران المقبل أولية، قابلة للطعن أمام درجات التقاضي الأعلى (محكمة النقض) .

تمت القراءة 147مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE