أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الحرس الثوري الإيراني : السعودية والولايات المتحدة وراء هجومي طهران
إعلان

الحرس الثوري الإيراني : السعودية والولايات المتحدة وراء هجومي طهران

الحرس الثوري الإيراني : السعودية والولايات المتحدة وراء هجومي طهران

طهران : قدس برس
اتهم الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية بالوقوف وراء الهجومين اللذين استهدفا مبنى مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) وضريح الخميني في العاصمة طهران، اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن محمد حسين نجات، نائب رئيس استخبارات الحرس الثوري، قوله “إن الأميركيين أوعزوا بتنفيذ الاعتداءين الإرهابيين في طهران”، متوعدا بـ “الثأر من الإرهابيين وممّن أصدروا الأوامر لهم”.

وأضاف “هذين الاعتدائين حدثا بعد أسبوع من الاجتماع المشترك لأمريكا مع حكام إحدى الدول الرجعية في المنطقة (…)، ما يعني أن أميركا والنظام السعودي أوعزتا لمرتزقتها بتنفيذ هذين الاعتدائين، وبالرغم من استشهاد واصابة عدد من المواطنين وحرس الثورة، إلا أن الإرهابيين وأسيادهم لم يتمكنوا من تحقيق مآربهم”، على حد تعبيره.

وأكد “لا توجد لدينا أي ثغرة أمنية”، مضيفا أن “هدف الإرهابيين كان توجيه ضربة لمجلس الشورى الإسلامي؛ إلا أنهم فشلوا في تحقيق هدفهم”، وفق تصريحاته.

وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت مقتل 12 شخصا وإصابة 39 آخرين، جرّاء الهجومين اللذين استهدفا مبنى مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) وضريح الخميني في العاصمة طهران، اليوم.

وأعلن “تنظيم الدولة” أعلن مسؤوليته عن الهجومين بحسب ما نشرته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

ويعد ذلك أول تبنٍ لـ “تنظيم الدولة” لهجوم في إيران.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE