أتصل بنا
الرئيسية > العالم > الحرس الثوري الإيرانى : على الدبلوماسيين التفاوض من موقع قوة ولايخشوا الشأن الدفاعي للبلاد
إعلان

الحرس الثوري الإيرانى : على الدبلوماسيين التفاوض من موقع قوة ولايخشوا الشأن الدفاعي للبلاد

العميد علي حاجي زادة

طهران : (فارس)

اعلن قائد سلاح الجو فضاء في حرس الثورة الاسلامية العميد علي حاجي زادة ان القدرات الدفاعية والعسكرية للجمهورية الاسلامية الايرانية اعجزت الاميركيين وعلى المسؤولين التنفيذيين ان لايقلقوا من تهديداتهم لان الادارة الاميركية اليوم هي اضعف من ان تتمكن من تهديد ايران.

واشار حاجي زادة الى ان الامام الراحل (ره) اصدر في اوائل انتصار الثورة الاسلامية امر بتشكيل جهاز الحرس الثوري وقال ان هذه القضية تبرهن اهمية ضمان امن الثورة والنظام والبلاد في نظر الامام الراحل عقب انتصار الثورة الاسلامية .

ولفت العميد حاجي زادة الى تهديدات مساعد وزير الخارجية الاميركية وتلويحه بان الخيار العسكري مازال على الطاولة وقال ان الطابع الاستكباري للاميركان ليس شيئا جديدا وقد توقع ذلك قائد الثورة الاسلامية قبل انطلاق المفاوضات النووية حيث اكد سماحته بان مشكلة الاميركان لاتكمن في البرنامج النووي الايراني فحسب لانهم يريدون بعد الموضوع النووي العمل على تقييد برنامجنا للصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار .

وتابع ان الاميركان يحاولون زرع الرعب والخوف بهدف كسب المزيد من الامتيازات والتنازلات واضاف ان الاميركيين يتورعون الدخول في مواجهة مباشرة مع الدول المقتدرة ولايهاجمون سوى الدول المنهارة من الداخل او التي افتقدت قدرتها الدفاعية بشكل كامل كما حصل في ليبيا حيث ان اميركا لم تلق بثقلها الا عندما فقد هذا البلد قدراته الدفاعية.

وشدد حاجي زاده على ان القضايا الدفاعية والامنية للبلادغير قابلة للمساومة وقال لايحق لاحد ابدا الدخول في هذا النوع من القضايا واننا نعلن بالنيابة عن الحرس الثوري والقوات المسلحة ان على السلطتين التنفيذية والتشريعية اداء مهامهما بشكل كامل ولايقلقا على الشان الدفاعي للبلاد.

واكد انه لاينبغي لاحد ان يخشى التهديدات الاميركية وقال ان ضمان امن البلاد يقع على عاتق القوات المسلحة والتعبئة الشعبية وعلى المسؤولين مواصلة مفاوضاتهم من موقع القوة لان الاميركيين اليوم هم اضعف من ان تسول لهم انفسهم تهديد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

 

تمت القراءة 408مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE