أتصل بنا
الرئيسية > كتاب اللواء > الحرب على اليمن 2
إعلان

الحرب على اليمن 2

 

 

معمر حبار

econo.pers@gmail.com

محلية وطمع.. قلت للبنانية القائمة على معرض الكتاب، الذي أقيم بقصر الثقافة، بالشلف..

السعودية، وإيران، وتركيا، كل فهم الدين، إنطلاقا من عاداته، ورقعته، ومنطلقه، وتاريخه. والمصيبة أن كل منهم، يريد أن يجعل من محليته وخصوصيته، بابا ليفتح به العالم، ويسيطر بالقوة والإغراء على العالمين، ويفرض داخله على الناس أجمعين، دون مراعاة لخصوصيات الغير وعاداتهم، وتقاليدهم، وتاريخهم العريق، في فهم الدين والدنيا.

إبتعدوا.. إيران تتهم تركيا. وتركيا تتهم إيران. إبتعدوا عن أرضنا جميعا، لاتمسوا أبناءنا، لاتستغلوا ديننا، إبقوا في أماكنكم،عودوا من حيث جئتم. فأرضكم شاسعة، وتاريخكم طويل، وتقاتلوا فيما بينكم،عبر جبالكم، وبحاركم، وأوديتكم، واتركونا نعش بسلام مع بني جلدتنا، وإخوتنا، وضمن تاريخنا،وعادتنا.

أخرجوا جميعا.. إيران تطلب من السعودية، الخروج من اليمن. والسعودية تطلب من إيران الخروج من سورية، والعراق، ولبنان.

أستعين بدرويش، وأقول.. أخرجوا جميعا، من أرضنا، من بحرنا، من جونا، من قمحنا، من ملحنا.

إستشارة.. إيران دخلت سورية، والعراق، واليمن، بعد إستشارة الولايات المتحدة الأمريكية. والسعودية ضربت اليمن بعد إستشارة الولايات المتحدة الأمريكية.وكذلك تركيا فعلت.

آيات.. أتباع آل سعود إستخرجوا كل الآيات، الدالة على وجوب الوقوف وراء الإمام الأعظم. وأتباع إيران إستخرجوا كل الآيات، الدالة على وجوب الوقوف وراء الإمام الأعظم.

إلتزم الحياد.. عمان لم تشارك وإلتزمت الحياد، وهي الجارة، ولم تغضب عليها السعودية. فما بالك أيها الجزائري، والمغربي، والليبي تدعو للمشاركة، وتشارك، وتتسول.

ولي الأمر في الجزائر، إلتزم الحياد. لماذا تعصيه، وتطيع ولي الأمر السعودي، وولي الأمر الإيراني.

كيف نسمي الجزائري الذي يعصي ولي أمره، في الحرب، والدماء، والأنفس. ويطيع ولي الأمر السعودي، وولي الأمر الإيراني ، في الحرب، والدماء، والأنفس.

يقول أستاذ مغربي، قدم على أنه رئيس الدراسات الأمنية بالمغرب، عبر الفضائية الفرنسية الناطقة باللغة العربية، أمن المغرب من أمن الخليج،، وكان لزاما علينا أن نشارك، والمغرب يشارك بجنب السعودية، للدفاع عن الأراضي المقدسة..

كلهم سواء.. بالصدفة أتابع خطاب علي عبد الله صالح، عبر فضائيته يمن اليوم، يخاطب عبد ربه منصور هادي، ويقول له أنت غير شرعي، لأن مدة عامين الانتقالية إنتهت، وأنا تركت الكرسي طواعية. اللهم إحفظ أمتنا، من السابق، والحاضر، والقادم، والخارج.

أخطاء سعودية.. من الأخطاء التي إرتكبتها السعودية، رفضها إنضمام اليمن، لمجلس التعاون الخليج ، وهذا كان من أسباب مايحدث الآن لليمن. وصباح هذا اليوم، أسمع عبر فضائية سعودية، سعوديا من الرياض، يقول.. أصبحنا نفكر بجدية، في إنضمام اليمن، لمجلس التعاون الخليجي، ووعد بأن لاتتكرر نفس الأخطاء.

 

تمت القراءة 164مرة

عن معمر حبار

معمر حبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE